أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خدمة جديدة لشهر رمضان المبارك تعرض موعد آذان صلاة المغرب، ويظهر في أعلى شاشة الهاتف رسم مسجد إلى جانب موعد غروب الشمس الذي يحدد عند المسلمين وقت صلاة المغرب والإفطار. 

تأتي الخدمة في سياق تغييرات أخرى يقدمها "فيسبوك" في شهر استثنائي يعرف نمواً كبيراً في استخدامه، وأضاف "فيسبوك" الخدمة الجديدة في أعلى شريط التحديثات في التطبيق، في نفس المساحة التي يقترح فيها "فيسبوك" عادةً معلومات يرى أنها مفيدة للمستخدم مثل درجات الحرارة وأحوال الطقس ورسائل أخرى.

ويأتي ذلك في سياق تغييرات عديدة قام بها "فيسبوك"، إلى جانب منافسه "تويتر"، لتحفيز الاستخدام في شهر رمضان، إذ أضاف مجموعة من الرموز التفاعلية عند استخدام الوسوم الرمضانية مثل "رمضان كريم" و"رمضان"، خصوصاً في تطبيق التواصل المرئي "إنستغرام".

ووفق تقرير حديث لـ"فيسبوك"، يعرف الموقع استخداماً استثائياً خلال شهر رمضان، إذ إن 86 في المئة من مستخدميه في الشرق الأوسط يحتفلون بقدوم شهر رمضان، ويعرف الموقع نمواً في الاستخدام بنسبة 5 في المئة مقارنة مع باقي شهور السنة، وهو ما يعني زيادة تقدر بـ 57.6 مليون ساعة إضافية يقضونها في رمضان.

كما حاول "تويتر" بدوره ركوب موجة رمضان من خلال طرح رموز تفاعلية تظهر أوتوماتيكياً بعد كتابة وسم رمضاني، في وقت يعرف فيه الموقع سيطرة للعرب على الترند عبر مجموعة من الوسوم الرمضانية.

إقرأ أيضاً:

جديد فيسبوك.. منصة لجمع المال من أحزان الشباب

مؤسس موقع فيسبوك يشجع الطلاب على بدء مشاريع خاصة بهم