أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تناقل عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، خبر عودة مكالمات تطبيق الوتساب المسموعة والمرئية وذلك في ساعات متأخرة من الثلاثاء، إذ أعلنوا عن تمكنهم من إجراء مكالمات عبر "الواتساب"، بعدما كان ممنوعا في وقت سابق، إلا أن بعض النشطاء لم يتمكنوا من إجراء المكالمات عبر هذا التطبيق العالمي، وهو ما يبين أن الإفراج النهائي عن المكالمات لم يتم بعد بشكل تام.

ونجحت أغلب الاتصالات التي أجراها المستخدمون، عند وجود هواتفهم على شبكة "واي فاي" للطرفين، وتعثر الاتصال عند كون أحدهما على شبكة مشغلي الجوال المحليين

وكان نشطاء سعوديون على تويتر، أطلقوا حملات عديدة سابقة ضد شركات الاتصالات، على إثر قرارات حجب المكالمات من عدة تطبيقات والتي استمرت لفترة طويلة تحت عنوان #راح_نفلسكم، وأرجح بعضهم أن تكون مكالمات الوتساب قد عادت بسبب الخسائر المادية التي تعرضت لها شركات الإتصالات جراء الجملة.

قال الفنان تركي السدحان‏ @t_sd7n  "#عوده_مكالمات_الواتس_اب تعمل على الواي فاي فقط اما على البينات الخلويه 4 جي ماتعمل حياة اسهل ".

وكتب الإعلامي محمد السليمان‏ @alsoliman " تم فك الحظر على مكالمات الواتس_اب في #السعودية تقدر تتصل".

ورأى سعود الهواوي‏ @saud264  أن التحديث ربما أحدث خلل وستعود الأمور كما كانت "#عوده_مكالمات_الواتس_اب اتوقع صار تحديث من الواتساب فعل المكالمات ولكن ماتشتغل بشكل صح، ساعات ويرجع الحجب. 

ومزح عبدالعزيز السعيدي‏ @alsaidy_aziz بقوله "#عودة_مكالمات_الواتس_اب اسكتوا لا تسمعكم شركات الاتصالات ويروحون يشتكون على الهيئة طبعا الهيئة ماترضى على زعلهم وتحجبه من جديد "

وعلق أستاذ الأدب المساعد بجامعة الإمام مبارك بن زعير‏ @alzuair بقوله " خبر مفاجئ.. يا رب #هيئة_الاتصالات ما يجيها خبر #عوده_مكالمات_الواتس_اب ".

وقال فهد بن شاكر #أبو عمر‏ @zz_2007 " #عوده_مكالمات_الواتس_اب اسكتوا لا تدري عنكم هيئة الاتصالات والله راح تحجبه وتحجب تويتر معه وتصدعون بعدين رؤوسنا بــ هاشتاق #راح_نفلسكم".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

جدل بين النساء والرجال.. هل المكياج غش؟