أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن شركة سناب، المالكة لتطبيق التراسل المصور الشهير سناب شات، تعمل حالياً على تطوير طائرات مُسيّرة، لتؤكد على أنها ليست شركة للتراسل فقط.

وقالت الصحيفة إن الطائرة المسيرة ستساعد مستخدمي سناب شات على التقاط صور وفيديوهات علوية ومن ثم مشاركة تلك البيانات البصرية مع الشركة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح بعد متى تعتزم الشركة إتاحة الطائرات المسيرة للمستهلكين. فمثل العديد من شركات التقنية، تعمل سناب على تجارب عديدة، قد تكون نهاية بعضها الإلغاء أو أنه يُعاد توظيفها في مشاريع أخرى.

إقرأ: إبتلع هذه الكبسولة.. لتتابع حالتك الصحية عبر الهاتف

ويُعتقد أن العمل على طائرة مسيرة يبني على إطلاق "سبكتاكلز" في العام الماضي، وهي نظارة شمسية مجهزة بكاميرا لتسجيل مقاطع فيديو قصيرة ومن ثم مشاركتها مع سناب شات.

كما يُعتقد أن الطائرات المسيرة يعطي لمحة عن نوعية المنتجات التي تطمح سناب لإنتاجها في المستقبل، والتي من شأنها التأثير على نمو الشركة، التي تحاول استقطاب المستثمرين مع استعدادها لطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال الأسبوع الحالي.

ومن المتوقع أن تحدد سناب سعر الطرح العام الأولي اليوم الأربعاء ويتوقع أن يبدأ تداول أسهمها في بورصة نيويورك للأوراق المالية يوم غدٍ الخميس، في ما يُنتظر أن يكون أعلى سعر للاكتتاب العام منذ طرح مجموعة علي بابا الصينية أسهمها في عام 2014.

ويُقال أن سناب تخطط لتحديد سعر عرضها بـ 14إلى 16 دولاراً أمريكياً للسهم، والذي قد يحدد قيمة الشركة بما يصل إلى 22.2 مليار دولار أمريكي.

إقرأ أيضا 

سبيس إكس: أول سائحين في رحلة حول القمر العام القادم

"يوتيوب تي في".. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر