أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

تتقدم الروبوتات باستمرار، ولم تعد تقوم بخدمة الطاولات بالمطاعم وإدارة المزارع فحسب، بل تُعد الطعام في المطبخ أيضاً. ويمكن لهذه الروبوتات أن تحل محل الطباخين ومعاونيهم في إعداد وتقديم الطعام في المستقبل، نستعرض فيما يلي 7 من أكثر الروبوتات تطوراً الذين يُمكنهم إعداد وجبات تتضمن البرغر والسوشي والبيتزا.

اقرا ايضا: انفوغرافيك: كل ما تريد معرفته عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس.. موعد توفرهما، الأسعار والمزايا

"فوكسبوت" يعد النودلز
"فوكسبوت" هو روبوت أُنشئ بواسطة مهندسي مجموعة فوكسكون التقنية، وبالمقص الموجود مكان يده يُمكنه تقطيع شرائح النودلز متساوية الحجم في كل مرة اسرع من الانسان

روبوت يُجمع السوشي في ثوانٍ

يمكن لهذا الروبوت المُصنع بواسطة مصنع كاوازاكي الياباني للآليات تجميع السوشي في أقل من دقيقة.

تقوم إحدى الأذرع الآلية بلفّ وضغط حزمة من الأرز في سوشي نيجيري وتحركه تجاه كتلة خشبية.
الذراع على اليسار تلتقط أنابيب من الوسابي، وتضغط قليلاً على الأرز، كما تقوم بخلق بعض الفراغ اللازم لوضع قطعة السمك ثم تضعها على الأرز.

"زوما" يحضر البيتزا ويوصلها للمستهلك
تعمل شركة زوما الناشئة مع مُصنع الروبوتات السويسري (ABB) لتصميم نظام آلي يُمكنه صنع البيتزا بطريقة شبه مستقلة عن البشر.
يغمس أول روبوت عجينة البيتزا في الصلصة وينشرها عليها بينما تتحرك العجينة على السير.

فيما يقوم الروبوت الثاني بوضع العجينة على اناء ويُدخلها للفرن درجة حرارتها 850 فيهرنهايت، لكن لا يزال على البشر وضع الأضافات أعلى البيتزا بالاضافة للحشو، وهنا تُصبح البيتزا جاهزة للتسليم.

الرموز التعبيرية أصبحت اللغة الأكثر نمواً بالعالم

روبوت يحضر فطيرة ثلاثية الأبعاد
يُمكن لروبوت الفطائر طباعة الفطيرة المُرادة خلال دقائق معدودة، إذ يختار المُستخدم التصميم ويُرسله للروبوت عن طريق الهاتف الذكي، ويقوم الروبوت بتشكيل عدد من طبقات العجين لجعل التصميم حقيقة.وبمجرد انتهاء التصميم، يطهو الروبوت الفطيرة وبعدها تُصبح جاهزة في النهاية.

في عام 2015، حققت الشركة الناشئة الموجودة بمدينة نيويورك أرباحاً تقدر بـ460 ألف دولار على موقع كيك ستارتر، ويُمكنك أن تطلب واحدة مقابل 300 دولار.

 

 

روبوتات تدخل عالم الطهي بمهارة
 

"مولي" يحضر 2000 وجبة مختلفة
يُمكن لهذا الروبوت الذي كُشف عنه النقاب في أبريل/نيسان عام 2015 إعداد ما يقرب من 2000 وجبة مختلفة، بما في ذلك الحساء، والسوشي، والدجاج.

يستخدم ذراعين آليتين مع 129 جهاز استشعار وكاميرا ثلاثية الأبعاد لرؤية ما أمامه، وفقاً لملجة "تايم".

سيتم إصدار نُسخة مُطورة منه عام 2017 بواسطة مولي للروبوتات.

 

روبوتات تدخل عالم الطهي بمهارة

روبوت يحضر 400 ساندويتش في الساعة
طورت شركة"مومينتم ماشين" بسان فرانسسكو روبوت يُمكنه شوي شريحة البرغر ووضع الإضافات عليها داخل الساندويتش ثم يضعها في الحقيبة وحده.

تقوم الآلة الموضوعة في حيز 24 قدماً مُربعة "2.2 متر مربع تقريباً" بطحن اللحم النيء وتشكيله ثم تنقله للفرن، ويُمكنها تحضير 400 ساندويتش في الساعة دون توقف تعتزم الشركة الناشئة فتح مطعم بالفعل يُدار من قِبل الآلات في سان فرانسيسكو.

"ماكر شاكر" يخلط العصائر كساقٍ مُحترف
ولطلب العصير الذي ترغب في شرابه عليك تحميل التطبيق التابع له الذي يُمكنك من اختيار المزيج الذي ترغب به من ضمن عدة خيارات مُحددة سلفاً.

بعد تقديم طلبك، يستخدم الروبوت أذراعه الثلاث للعثور على الزجاجات الصحيحة ويخلط الشراب، ويأتي إليك الشراب خلال المسار المُخصص لذلك.

إطلاق خدمة المقصب الذكي المتنقل لبلدية دبي عبر الهاتف

ساعة آبل الجديدة تقاوم الماء حتى 50 مترا!