أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ذكر موقع "Mirror"، أن شركة أبل الأمريكية بدأت في توزيع الدعوات الإعلامية لحضور الحدث المرتقب للإعلان عن هاتف "آيفون7" و"آيفون7 بلس" في السابع من سبتمبر / ايلول في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.
 
وجاء في الدعوة الإعلامية التي أرسلتها آبل: "نراكم في اليوم السابع"، ما يعني أن ذلك قد يكون مؤشرا للإعلان عن الهاتف الجديد.   
وأعلنت آبل، في وقت سابق، أن جهازها الجديد، سيعمل بنظام iOS 10، الذي أعلنت عنه في مؤتمرها للمطورين في يونيو/ تموز الماضي، ولكن التركيز سيكون أكبر على تطوير البرمجيات التي تتوافر بشكل مسبق على الجهاز وإمكانية التعامل معها.
 
إقرأ أيضا: آيفون 7 المرتقب.. اللمس بأسلوب جديد
آبل تقوي أمن آيفون بعد اكتشاف برنامج تجسس

ووفقا لمواقع مقربة من الشركة، ستعمل آبل على إرضاء مستخدميها بمجموعة من التطويرات على المكونات المادية من خلال الاعتماد على معالج A10، كما تنوى زيادة ذاكرة الجهاز، ولكن بدون ذكر مقدار الزيادة بشكل محدد، علاوة على معلومة أخرى رحب بها قطاع واسع من المستخدمين رغم أنها مازالت غير مؤكدة، وهي إمكانية إضافة خاصية الشحن اللاسلكي لآيفون 7 بالإضائفة الى إمكانية أن تكون النسخة الجديدة من آيفون مضادة للماء.

إقرا كذلك: غوغل تطلق أحدث إصداراتها من نظام أندرويد

وأشارت المصادر أيضا إلى إمكانية حصول الطرازين الجديدين على شكل مشابه لهاتف آيفون 6 إس من حيث الحجم العام والشكل الخارجي، ولكن مع تغييرات طالت مكان وجود هوائي النقل بحيث أنه لم يعد يغطي الجزء الخلفي من الجهاز.