أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت "فيسبوك" أنها ستعتمد على بيانات مستخدمي "واتساب" في تقديم إعلانات موجهة لهم، وتشمل تلك البيانات المعلومات الشخصية للمستخدم، ونصوص المراسلات التي يتبادلها مع الآخرين.

لكن مشاركة بيانات المستخدمين في "واتساب" مع "فيسبوك" ليست إجبارية، ويمكن للمستخدم منع تطبيق التراسل الفوري من إرسال تلك البيانات إلى "فيسبوك"، وفق "skynews"

فإن كنت من مستخدمي أجهزة "آيفون" التي تعمل بنظام iOS، فستحصل فور تحديث تطبيق "واتساب" إلى الإصدار 2.16.9 على رسالة مفادها أن التطبيق قام بتغيير كبير على سياسية الخصوصية، ويطلب منك الضغط على زر الموافقة Agree لقراءة تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة.

اقرأ: خلل في تحديث ويندوز 10 يتسبب في إيقاف كاميرات الويب
عدسات لاصقة ذكية تراقب وظائف الجسد وتقدم النصائح

عندئذ تظهر لك تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة مع رسالة في الأسفل تقول "شارك معلوماتي على واتساب مع فيسبوك لتحسين خدمة الإعلانات الموجهة. لن يشارك واتساب رقم هاتفك ورسائلك مع فيسبوك إن لم توافق على ذلك".

لكن بالطبع ما عليك القيام به، هو إلغاء التحديث على ذلك الخيار لمنع مشاركة معلوماتك مع "فيسبوك"، وإلا إن وافقت على المشاركة، فإن موقع "فيسبوك" سيقوم بإجراء مسح آلي لمحادثاتك، واختيار إعلانات موجهة تتناسب مع احتياجاتك من أجل زيادة أرباحه الإعلانية.

اقرأ أيضا: أول قمر اصطناعي للاتصالات بشيفرة الكم ببصمة صينية
ناسا تنشر صورة جديدة للأرض من على سطح القمر

لإلغاء مشاركة المعلومات في في أجهزة "أندرويد"، عليك التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم الحساب Account، ثم إزالة اختيار "مشاركة معلومات حسابي" الذي يظهر في الأسفل.