أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن شركة أوبر لخدمة التوصيل قررت استثمار 500 مليون دولار في مشروع عالمي طموح لرسم الخرائط بهدف التخلص من اعتمادها على خرائط غوغل وتمهيد الطريق أمام السيارات ذاتية القيادة.

وتزيد الشركة التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مقرا لها الإنفاق في تكنولوجيات جديدة مثل رسم الخرائط والسيارات ذاتية القيادة بعد استثمارات جديدة في الشركة هذا العام.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم أوبر.

الجدير بالذكر أن شركة أوبر احتفلت شهر يوليو الماضى بإكمال 2 مليار رحلة حول العالم، وقد استغرقت 6 سنوات منذ انطلاقها لإتمام مليار رحلة، لكنها استطاعت إتمام مليار رحلة أخرى خلال الستة أشهر الماضية فقط فى 147 دولة، أى ما يعادل 180 يوما، ووفرت الشركة متوسط 5.5 مليون رحلة يوميا، أو 230 ألف رحلة فى الساعة الواحدة حول العالم لتصل إلى مليار رحلة فى ستة أشهر.

من جهة أخرى، قامت أوبر ببيع فرعها في الصين إلى منافستها "ديدي شوكينغ" في صفقة دمج ستحصل أوبر بموجبها على 5.9 في المئة من أسهم الشركة المدمجة التي تقدر بـ35 مليار دولار.

وستحتفظ أوبر بعلامتها التجارية في الصين وستعمل بشكل منفصل.

وكانت أوبر قد بدأت العمل في الصين عام 2014 لكنها لم تحقق أي أرباح بسبب المنافسة الشديدة من "ديدي شوكينغ" التي تقول إنها تستحوذ على 87 في المئة من حصة السوق الصينية وتحظى بدعم عملاقي الإنترنت في الصين "تيسنت" و"علي بابا".

وقررت الصين مؤخرا وضع إطار قانوني لتطبيقات سيارات الأجرة بعد سنوات من عملها خارج إطار القانون.

مستقبل السفر.. الغداء في لندن والعشاء في سيدني

ما هو جديد واتس آب؟