أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

تهبط طائرة سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" فجر بعد غد الثلاثاء في مطار البطين في أبوظبي لتدخل الطائرة وشركة مصدر التاريخ من أوسع أبوابه بعد دورانها حول الأرض عبر 17 رحلة جوية.

وتبرهن عودة الطائرة بنجاح إلى أبوظبي التي أقلعت منها لأول مرة يوم 9 مارس 2015 على المستقبل الكبير الذي ينتظر إمكانيات التقنيات النظيفة وقدرتها على توفير إمدادات الطاقة بشكل مستدام.

وبدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في التحضير للترحيب بالطائرة سولار إمبلس من خلال لجنة تضم عددا من كبار الشخصيات المحلية والدولية في تمام الساعة الرابعة صباحا من بعد غد الثلاثاء في مطار البطين الخاص عند هبوطها.

وقال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" إن الطيران لمسافة تفوق 40 ألف كيلومتر بالاعتماد فقط على الشمس دليل على كفاءة تكنولوجيا الطاقة الشمسية وفاعليتها فضلا عن قدرتها على تحقيق مزيد من التطور في المستقبل.

واختتم الرمحي قائلا "أن نجاح طائرة سولار إمبلس يمثل رمزاً لعبقرية الإنسان وتضافر كافة الجهود بهدف إيجاد حلول فعالة للتحديات المشتركة".

وكانت طائرة "سولار إمبلس 2" قد أكملت خلال مهمتها أكثر من 500 ساعة طيران محلقة على ارتفاع وصل إلى 9 آلاف متر وبسرعة وسطية تراوحت بين 45 – 90 كيلومتراً في الساعة، كما تمكنت الطائرة في رحلتها من تحقيق 19 رقماً قياسياً عالمياً على الأقل، منها ما يزال قيد الاعتماد من قبل الاتحاد العالمي للرياضات الجوية، وهذه الأرقام تشمل طيران أندريه بورشبيرج لمدة خمسة أيام وليال متتالية فوق المحيط الهادئ من اليابان إلى هاواي، وهي أطول رحلة فردية تحققها أي طائرة من ناحية الزمن وعبور بيتراند بيكارد التاريخي للمحيط الأطلسي بيتراند بيكارد الأول من نوعه بطائرة تعتمد على الطاقة الشمسية.

المزيد من الاخبار:

من القاهرة لأبوظبي.. سولار إمبلس 2 تبدأ رحلتها الأخيرة

ابرز ما يجب ان تعرفه عن "سولار إمبلس2".. اول طائرة تجوب العالم دون قطرة وقود