كيف سيكون مستقبل انترنت الأشياء سنة 2020

أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

 

توصف إنترنت الأشياء باسم "الثورة الصناعية المقبلة"، ويعود ذلك للكيفية التي ستغير فيها طريقة عيش الناس والعمل والترفيه والسفر وكذلك كيفية تفاعل الحكومات والشركات مع العالم.

فالتوجه العالمي لانترنت الأشياء أصبح واضحا من خلال ظهور معالمه عبر السيارات الجديدة التي تأتي محملة مسبقاً بالتطبيقات، بالإضافة إلى المنازل المزودة بالأجهزة الذكية وأجهزة تعقب اللياقة البدنية لكن هذه البداية فقط فكيف سيكون مستقبل انترنت الأشياء سنة 2020.

من المتوفع ان يكون هناك 34 مليار جهاز متصل بالإنترنت بحلول عام 2020، كما انه سيكون عدد الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء 24 مليار جهاز وسوف يتم إنفاق ما يقرب من 6 تريليون دولار ضمن إنترنت الأشياء على مدى السنوات الخمس المقبلة وستكون الشركات  المتبني الأكبر لحلول إنترنت الأشياء.

11 نصيحة تتغلب بها على خصومك في فيسبوك أو تويتر

اما عن الحكومات فانه من المتوقع أن  تركز على زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف وتحسين نوعية حياة مواطنيها، وستكون الحكومات ثاني أكبر متبني لحلول إنترنت الأشياء.

لكن المستهلكين سيكونون متأخرين عن الشركات والحكومات في تبني واعتماد حلول إنترنت الأشياء ومع ذلك فإنهم سيقومون بشراء عدد هائل من الأجهزة واستثمار مبالغ كبيرة من المال في نظم وتقنيات إنترنت الأشياء. 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.