أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

غالبا ما يعني سقوط الهاتف في الماء الحاجة إلى شراء هاتف جديد، ولكن إن استطعت التصرّف بسرعة، فهناك احتمال بأن تستطيع إنقاذ هاتفك المحمول! اتبع الخطوات الموضحة في هذا المقال لمحاولة إنقاذ هاتفك المحمول من التلف بسبب السقوط في الماء.

1- افترض أن كل منافذ الهاتف قد تشبعت بالمياه كمنفذ السماعات، منفذ الميكروفون، منفذ الشحن، ومنفذ كابل التوصيل بالكمبيوتر، والغطاء البلاستيكي

انتشل هاتفك من الماء بسرعة، ثم قم بإغلاقه فورًا حيث يمكن أن يتسبب تركه مفتوحًا في حدوث ضرر في اللوحة الأم للهاتف.

لو سقط هاتفك بالماء.. اليك خطوات عملية لانقاذه!

2- يمكن ألا يكون هاتفك المحمول قد تضرر فعليا ضررًا بالغًا، اذا قمت بانتشاله من الماء بسرعة. أما في حال بقائه في الماء لمدة أطول، فالوضع يكون أسوأ بكثير. لكن لا بأس أن تجرب هذه الخطوات: 

* إذا كان الهاتف متّصلًا بالشاحن وفي نفس الوقت واقعًا في الماء، لا تحاول انتشال الهاتف من الماء. قم بالاستعانة بخبير ليخبرك بطريقة انتشال الهاتف بأمان تام (كقطع التيار الكهربائي أولًّا وما إلى ذلك).

3 – بعد انتشال الهاتف من الماء، قم بسرعة بإحضار بعض المناشف الورقية أو قطعة قماشية ناعمة لوضع الهاتف عليها بينما تقوم بنزع الغطاء والبطارية.

لو سقط هاتفك بالماء.. اليك خطوات عملية لانقاذه!

4 – قم بإزالة خط الهاتف إذا كان هناك واحدًا بداخل هاتفك المحمول، فعلى الأقل أنقذ الأرقام المتواجدة بالداخل، فالبنسبة للعديد من الناس، يمكن أن يكون إنقاذ الأرقام الموجودة على الهاتف أهم من إنقاذ الهاتف نفسه.

5- قم بنزع كل الملحقات الأخرى، كالسماعات، وبطاقة الذاكرة، وأيضًا أي غطاء موضوع على الهاتف. قم أيضًا بنزع أي سدادات تغطّي فتحات الهاتف لتعريضها للهواء حتى تجف بشكل جيد.

6- حاول استخدام مكنسة كهربائية لمحاولة شفط وتجفيف الرطوبة المتبقية بداخل الهاتف إذا توافرت لديك واحدة. استخدم المكنسة الكهربائية على الأماكن المتعرضة لضرر لمدة 20 دقيقة تقريبًا على كل منطقة متضررة. 

لو سقط هاتفك بالماء.. اليك خطوات عملية لانقاذه!

7- استخدم مادة ذات خواص جاذبة للرطوبة، فمن بين الاختيارات غير المكلّفة هي وضع الهاتف بداخل وعاء أو كيس يحتوي على أرز غير مطهي لمدة يوم، أو أن تقوم بلف الهاتف بداخل منشفة وتركه لمدة يوم، يمكن أيضا أن يقوم الأرز بامتصاص بعض الرطوبة المتبقية. 

لو سقط هاتفك بالماء.. اليك خطوات عملية لانقاذه!