أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ناقش كريستوفر شرودر الكاتب والباحث في مجال ريادة الأعمال والأسواق الناشئة في حوار تفاعلي بعنوان:" بناء وادي السليكون القادم: أين وكيف؟" وذلك خلال القمة العالمية للحكومات في دبي، وكشف كريستوفر أن الكمبيوتر سيختفي بعد 3 سنوات فقط، وشدد على ضرورة أخذ زمام المبادرة بما يؤسس للنجاح في التوصل الى المنظومة الصحيحة في سيادة القانون والشفافية وتوحيد معايير الأنشطة الالكترونية في الواقع الافتراضي.

وأكد كريستوفر أن المستثمرين في الشرق الأوسط بدأوا بادراك قيمة سوق التكنولوجيا وعوائدها وأصبحوا أكثر وعياً بالاختلافات الجوهرية التي ستحصل في السنوات الخمس القادمة. 

واعتبر كريستوفر أن العالم سيعيش أروع حقبة في تاريخه في المستقبل القريب، وأن ثلثي البشر سيكون لديها هواتف بشرية، والنتيجة: فرصاً وفيرة للتواصل عبر الحدود وبناء الشركات والتعاون بين الناس في مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: هل تأخذ الروبوتات أدوار معلمي الجامعات في المستقبل؟

أما عن اختفاء الحاسوب، أكد شرورد أن الحاسوب سيختفي بعد 3 سنوات من الآن في ظل الابتكارات الهائلة التي تحصل يومياً على منظومة التطبيقات الذكية والتي توفر كل احتياجات الانسان بلمسة واحدة فقط، وأوضح أن الزيادة التي يشهدها قطاع الهواتف الذكية في العالم والتي بلغت 1.5 مليار العام الماضي جعلت 90% من الناس يستخدمون الهواتف الذكية مع تراجع كبير في اهتمام الشباب بالفيسبوك مثلاً  لصالح الواتس آب والتطبيقات الذكية الأخرى. 

الهاتف الذكي ضروري كالماء والكهرباء:

وخلال الجلسة التفاعلية، توقع شرورد أن الابتكارات ستأتي من أماكن غير متوقعة والهاتف الذكي سيصبح مثل المياه والكهرباء حاجة أساسية لا غنى عنها، وأشار إلى أن التغيير القادم سيطال جميع جوانب حياتنا، أما عن مستقبل العمل الوظيفي توقع شرورد أن يتلاشى مفهوم العمل على أساس الحد الأدنى من ساعات العمل والأجور.

الامارات نموذج متميز للعالم:

واعتبر شرودر أن هناك قفزة في المجتمعات العربية، مشيراً إلى أن 90% من الشباب يؤمنون بقدرتهم على تحقيق الريادة والنجاح من خلال التكنولوجيا، وقال إن "الإمارات تقدم نموذجاً متميزاً للعالم بإدخالها ريادة الأعمال في المناهج التعليمية، وأعتقد أن ما يحتاجه المستقبل ليس مزيداً من المدارس بل تمكين الأجيال من التكنولوجيا التي تساعدهم على التعلم". 

اقرأ أيضاً: أبرز تغريدات الشيخ محمد بن راشد حول #القمه_العالميه_للحكومات