أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يعاني عدد كبير من المستخدمين ارتفاعا كبيرا في حرارة الجوال خاصة أثناء الشحن، فرغم اعتبار أن ذلك عاديا إلا أنه من غير المعقول أن ترتفع الحرارة بشكل غير عادي ويصبح من الصعب استعمال الجوال نتيجة ارتفاع الحرارة.

وهناك 3 أسباب لارتفاع  درجة حرارة الجوال أثناء الشحن وهي كالتالي:

مشكلة تصنيع في البطارية

إن ارتفاع درجة حرارة البطارية أثناء شحنه فور شراء الجوال أي يكون الجوال جديدا، فالمشكلة تكون في تصنيع البطارية وبالتالي هنا لا بد من الاتصال فورا بالتاجر خاصة أن كل بطارية يوجد عليها ضمان يصل الى 9 أشهر.

إقرأ:بطارية هاتف جديدة تشحن خلال ثوان قيد التطوير في بريطانيا

أما ظهور المشكلة بعد فترة طويلة من الاستعمال فهناك حالات عدة وفقا لموقع "batteryuniversity" وهي:

تغير شاحن الجوال:

تنتشر بشكل كبير الشواحن غير الاصلية في الاسواق والتي لا تحترم المعايير الدولية حيث يكون التيار volt او mah غير دقيق، وهذا الامر يعتبر من الاسباب التي قد تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة بطارية الجوال وانفجاره في بعض الاحيان، لذا الاصح هو البحث عن شواحن اصلية او معروفة المصدر.أما في حال لم يتم تغيير الشاحن فستكون المشكلة اما في البطارية او دبابيس الجوال، ولهذا الامر عليك اتباع الخطوات التالية:

لجهة البطارية:

عليك ان تقوم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة لتصبح شديدة اللمعان مع تحذير بعدم لمس الاجزاء النحاسية الاخرى.

لجهة دبابيس الجوال:

عليك ان تقوم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة، وفي حال لم تنجح هذه الطريقة فلا بد من تغيير البطارية.

ارتفاع الحرارة اثناء الاستعمال:

إن ارتفاع حرارة الجوال اثناء الاستعمال فالمشكلة هتكون في البطارية اي يجب استبدالها ببطارية أصلية.

إقرأ أيضا

 

سماعة أذن لاسلكية تمكنك من سماع الأصوات الخارجية التي تختارها

 

خوارزميات جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي يطلقها غوغل أخيرا