أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كشفت شركة الأمن والحماية Check Point عن نوع جديد من البرمجيات الخبيثة يحمل إسم Gooligan، وأنه أصاب بالفعل مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد، ويعمل هذا النوع على إعطاء القراصنة السيطرة الكاملة على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد وخاصة الإصدارات الأقدم مثل كيت كات وجيلي بين ولولي بوب.

وبحسب موقع "Check Point" أن برمجية Gooligan ظهرت للمرة الأولى في شهر أغسطس/ آب الماضي، وأصاب منذ ذلك الحين مليون جهاز أي بمعدل 13 ألف جهاز يوميا، تعمل هذه البرمجية الخبيثة على سرقة عناوين البريد الإلكتروني والوصول لبيانات متجر التطبيقات وحسابات المستخدم المختلفة داخل الجهاز.

البرمجية الخبيثة "Gooligan" تخترق مليون جهاز أندرويد!

اقرأ: برمجية تطور ذكاءها كالاطفال!

وحسب شركة Check Point فإن ما يعادل 74% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أصيبت بالبرمجية الخبيثة، ومن كل خمسة أجهزة عاملة بنسخة أندرويد كيت كات وجيلي بين ولولي بوب فإن أربعة أجهزة أستطاع Gooligan الوصول لبياناتها.

كما أوضح باحثون في Check Point أن أكثر الأجهزة المصابة موجودة في قارة آسيا بنسبة 57% تليها قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية بنسبة 19% ثم أفريقيا بنسبة 15% ثم قارة أوروبا 9%.

اقرأ أيضا:  "كوميدي مسلم" يلتقي ابن ترامب في الطائرة.. هذا ما دار بينهما من حديث!
أحد الناجين من الطائرة البرازيلية المنكوبة يروي كيف بقي على قيد الحياة!

ذكرت شركة "غوغل" في بيان لها "أنه تم إتخاذ العديد من الإجراءات لحماية المستخدمين وتحسين أمن نظام أندرويد بشكل عام وتشمل هذه الإجراءات إلغاء حسابات بعض المستخدمين المتأثرين وتزويدهم بتعليمات واضحة لإعادة تسجيل الدخول بشكل آمن، وإزالة التطبيقات المتعلقة بهذا الموضوع من الأجهزة المصابة".