أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية – (وكالات)

قال مسؤول بشركة سامسونغ إن الشركة تسعى لتزويد هاتفها غالاكسي S8 بمساعد رقمي يعمل بالصوت ضمن مساعي التعافي وجذب الزبائن مرة اخرى بعد كارثة غالاكسي نوت 7.

وقال ري اين جونغ، نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات، خلال لقاء مع الصحفيين يوم الجمعة "إن غالاكسي S8 سيكون أول منصة لدينا مجهزة بخدمة التعرف على الصوت استنادا لمنوطة ذكاء اصطناعي".

وشدد المسؤول على أن خدمة سامسونغ ستكون مميزة مقارنة بمنافسيها وستعرض مساعدا صوتيا مماثلا لسيري الذي تقدمه شركة أبل.

في الشهر الماضي استحوذت شركة سامسونغ للإلكترونيات على شركة أمريكية لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي للانضمام إلى سباق تطوير المساعد الرقمي للهواتف الذكية والأجهزة المنزلية.

بعد الفشل الذريع الذي مني به هاتف غالاكسي نوت 7، يولى انتباه إلى خطوات سامسونغ المقبلة لاستعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية في العالم، وتعويض خسائرها.

ومن المتوقع أن يكشف النقاب عن الغالاكسي S8 في مطلع العام المقبل.

وتراجعت أرباح الشركة التشغيلية في الربع الثالث 29.6 في المئة عن العام السابق بعد أن عانت أساسا من أزمة غالاكسي نوت 7 بسبب مخاوف بشأن سلامته.

كما أوضحت الشركة أن الأرباح التشغيلية للربع الثالث يوليو-سبتمبر بلغت 5.2 تريليون وون (4.6 مليار دولار)، في حين بلغت 7.3 تريليون وون قبل عام. ومقارنة مع الربع السابق انخفضت الأرباح التشغيلية لسامسونغ 36.1 في المئة.

اقرا أيضا:

هبوط غير مسبوق في مبيعات آيفون7 رغم تدهور سامسونغ

سامسونغ تكشف عن بطاقة ذاكرة جديدة للهواتف الذكية تصل سعتها إلى 8 غيغابايت