أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( رويترز ) 

قال محرك البحث على الإنترنت غوغل التابع لشركة ألفابت يوم الاثنين إنه يعمل على تحديث سياسته لتقييد وضع الإعلانات على مواقع إخبارية وهمية مع تزايد المخاوف من الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة على الإنترنت.

وقالت أندريا فافيل المتحدثة باسم غوغل لرويترز إن التغيير في السياسة وشيك، و أضافت أن الهدف من تقييد الاعلانات على الصفحات هو أن هذه الصفحات تحرف المعلومات أو تعطي معلومات غير دقيقة أو تخفي معلومات عن الناشر أو محتوى الناشر أو الغرض الأساسي من الملكية على الإنترنت.

و كانت غوغل قد أعلنت إنها ستعاقب المواقع التي تروج للأخبار الكاذبة بمنعها من الاستفادة من خدماتها الإعلانية. و أضافت إنها لن تظهر أي إعلانات على الصفحات أو الحسابات التي تنشر محتوى مضللا أو تحتوي أخبارا كاذبة.

وقال متحدث باسم "فيسبوك": "لقد طورنا سياسة لتوضيح أن هذا ينطبق على الأخبار الكاذبة. فريقنا سوف يستمر في فحص ومراقبة الناشرين المحتملين للتأكد من التزامها". هذا و قد كانت الانتخابات الأميركية الأخيرة قد أثارت مسألة الحيادية في التغطية الإعلامية، بعد اتهامات لـ"فيسبوك" و"غوغل" بتضليل المستخدم والترويج لمرشح على حساب الآخر. 

 

إقرأ أيضاً

مزايا سناب شات على تطبيق واتساب قريبا..

تويتر تعتزم التخلي عن جزء من موظفيها!