أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

أظهرت نتائج استطلاع حديث أن الأفراد من سن 55 عاماً فأكثر قد يتصرفون بشكل غير آمن أثناء تواجدهم على الإنترنت وغالباً ما يقعون ضحايا لعمليات احتيال.

اقرأ أيضا: فيسبوك ينافس "لينكد إن" ويختبر خاصية جديدة!

وكشفت الاستطلاع الذي أجرته كاسبرسكي لاب بالتعاون مع B2B International عن مخاوف وبواعث قلق بشأن سلامة المستخدمين من هذه الفئة العمرية أثناء الاتصال بالإنترنت.

وتعتبر هذه النتائج مثيرة للقلق بالفعل، إذ تشير آراء 12.546 مستخدماً للإنترنت حول العالم، إلى أن الجيل الأكبر سناً يشكل في الواقع هدفاً جذاباً جداً لمجرمي الإنترنت. فالكثير من هؤلاء الأشخاص يقومون، أثناء تواجدهم على الإنترنت، بأنشطة عدة كالتسوق وإنجاز المعاملات المصرفية والتواصل مع ذويهم من دون توفير الحماية الفاعلة لأنفسهم والأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم من مجرمي الإنترنت.

ومع أن الأشخاص من هذه الفئة العمرية هم الأكثر ميلاً للقيام بتثبيت برامج الحماية الأمنية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، إلا أنهم يولون اهتماماً أقل من حيث حماية أجهزتهم المحمولة أو تغيير سلوكهم على الإنترنت حفاظاً على سلامتهم.

وبالرغم من كل هذا، لم يظهر 49% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاماً قلقهم بشأن احتمال تعرضهم لاختراق أمني عند قيامهم بشراء منتجات على الإنترنت، فيما أن 86% لا يعتقدون أنهم مستهدفون من قبل مجرمي الإنترنت. وما يبعث على القلق أن أربعة من بين كل عشرة أشخاص "40%" يعرضون أنفسهم للمخاطر من خلال تبادل المعلومات المالية في النطاق العام "مقارنة بنسبة 15% من جميع الفئات العمرية".

اقرأ أيضا:

مزايا سناب شات على تطبيق واتساب قريبا..

 أول كمبيوتر مزدوج شخصي ولوحي في آن واحد من مايكروسوفت