أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

احتلت دبي المرتبة 16 من بين 28 مدينة تعتبر الأبرز حالياً على الساحة العالمية في مجال الابتكار والإبداع وذلك وفقاً لتقرير مؤشر دبي للابتكار الصادر عن غرفة دبي والذي تم تطويره بالتعاون مع "بي دبليو سي"، وهو أول مؤشر في العالم مبني على اقتصاد دولة ناشئة.

أقرأ أيضا:هواوي: دبي هي اذكى مدينة في الخليج

وسجلت دبي معدلاً نسبته 39.14 %، في حين تتقدم إلى المرتبة 11 عند قياس نسبة الابتكار عبر مقارنة الأداء مع المحركات، ليتبين كفاءة دبي وفاعليتها في مخرجات الابتكار.

وتم إرسال الاستبيان الخاص بالدورة الثانية للمؤشر إلى أكثر من 57 ألف شركة ومؤسسة عاملة في قطاعات متنوعة في دبي مع الأخذ بالاعتبار توصيات الدورة الأولى.

أقرأ أيضا: "مراسي الخليج التجاري" واجهة جديدة في دبي بكلفة مليار درهم اماراتي

وأظهر التقرير أبرز خلاصــات المؤشــــر ونتائجه التي أكدت ريادة حكومة دبي في قيادة مسيرة الابتكار في الإمارة بشكل أساسي، ووضعها دعائم مسيرة الابتكار في الإمارة، في حين أظهر التقرير كذلك تركيز القطاع الخاص على الأداء الفوري وتفضيله على استراتيجيات طويلة الأمد لتعزيز الابتكار.

ويظهر التقرير بوضوح تفوق الإمارة في مجال المخرجات والأداء، وخاصةً إطلاق منتجات وخدمات جديدة ومخرجات تقنية، في حين تبرز الحاجة إلى تعزيز وتحسين المؤشرات المتعلقة بالملكية الفكرية، وتحسين فرص التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي.

أقرأ أيضا:  لدعم سـوق العمل الامارات تعقد اتفاقيات لتطوير المواهب والقدرات الإبداعية