أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تعرض العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات اهتمامها الكبير في إمكانية الاستحواذ على خدمة التدوين المصغرة تويتر، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة "سي إن بي سي"، بعد أن كانت المصادر تشير إلى احتمال شراء الشركة من قبل مايكروسوفت أو غوغل.

أقرأ أيضا:ياهو تؤكد  تسريب بيانات 500 مليون مستخدم

ويبرز التقرير الجديد اهتمام شركتي غوغل وSalesforce بشكل خاص بعروض الاستحواذ والمحادثات، ويضيف التقرير أن تويتر قد تتلقى عرضاً رسمياً للاستحواذ في وقت قريب، مع وجود اهتمام واضح لدى مجلس إدارة الشركة للتوصل إلى اتفاق حول هذه المسألة.

ويستشهد التقرير عن مصدر مطلع قوله إن المحادثات تكتسب زخماً يوماً بعد يوم، وأن مثل هذا الأمر قد يتحقق قبل نهاية العام الحالي، وذلك رغم عدم وجود أخبار مؤكدة عن عملية بيع قريبة.

أقرأ أيضا: فيسبوك وتويتر.. لاوجود للأخبار الكاذبة بعد اليوم

وتعاني خدمة التدوين المصغرة في الآونة الأخيرة من مشاكل في النمو، سواءً من حيث أرقام المستخدمين أو عائدات الأموال، الأمر الذي زاد التكهنات بأن الاستحواذ على الخدمة من قبل شركة كبيرة هو النتيجة المحتملة.

وعانت أسهم الشركة إلى حد كبير من تراجع مستمر دائم على مدى العامين الماضيين، حيث انخفض سعر السهم من حوالي 69 دولاراً في أوائل عام 2014 إلى حوالي 14 دولاراً في مايو"آيار" من هذا العام.

أقرأ أيضا: تويتر تطرح فكرة بيع شبكتها الاجتماعية

وكان سعر السهم عند إغلاق السوق الخميس حوالي 18.49 دولاراً للسهم الواحد، بينما ارتفع بنسبة تتجاوز 20 % اليوم ليصل إلى 22 دولاراً للسهم الواحد، وهو أعلى سعر يصله السهم منذ يناير"كانون الثاني" هذا العام.