أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (عبدالرازق الطيب)

كشفت شركة ناشئة تابعة لـ سامسونغ عن رباط للمعصم يحمل اسم "سغنل"  Sgnl يجعل من الممكن لأي شخص الرد على المكالمات الهاتفية بمجرد وضع طرف سبابته على أذنه.

وكانت شركة "إنومدل لاب" ومقرها سول أطلقت مشروع "سغنل" في وقت سابق هذا الشهر على موقع التمويل الجماعي "كيكستارتر"، وهو يستند إلى استخدام رباط للساعة سواء ذكية أو تقليدية يتضمن ميكروفونا مدمجا يتصل عبر البلوتوث بالهاتف الذكي.

وحصلت الشركة على دعم لمشروعها يزيد على 882 ألف دولار وهو مبلغ يتجاوز كثيرا الخمسين ألف دولار التي رصدتها كي تحول الفكرة إلى منتج استهلاكي، مع بقاء عشرين يوما حتى انتهاء فترة الحملة.

وتعمل التقنية من خلال تمرير الذبذبات الصوتية من الرباط عبر اليد، لكن في هذه المرة دون الحاجة إلى وجود سماعات أذن، وتزعم شركة "إنومدل" أن الصوت يظل واضحا حتى في البيئات الصاخبة، ولأن ذبذبات الصوت تنتقل عبر اليد مباشرة إلى الأذن فإن الأشخاص المجاورين لن يتمكنوا من سماع طرفي المكالمة.

يتضمن الرباط ميكروفونا مدمجا لإرسال صوت المستخدم إلى المتصل، وكذلك مستشعرات لتتبع النشاط، ولأن "سيغنل" عبارة عن أداة ملحقة فهو يعمل مع الساعات الذكية، كما يعمل مع الساعات التقليدية، إلى جانب أنه يمكن استخدامه منفصلا كرباط للمعصم لتتبع النشاط وتلقي المكالمات.

يدعم الرباط اتصال بلوتوث ونظام أندرويد 4.4 وما يليه، ونظام آي أو إس 8 وما يليه، ويتضمن بطارية تعمل حتى سبعة أيام بوضعية الانتظار، وأربع ساعات من العمل المتواصل، في حين يستغرق شحن البطارية ساعة واحدة، وبحسب الشركة فإن الرباط مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP56، وتتوقع بدء طرحه في فبراير/شباط 2017.

ورغم أن العديد من مشاريع "كيكستارتر" تتلاشى ولا تحقق النجاح التجاري، فإن هذا المشروع واعد بسبب ارتباطه بشركة سامسونغ عملاقة الأجهزة الإلكترونية، التي استحوذت على "إنومدل لاب" في 2015، وكانت سامسونغ استعرضت هذه التقنية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في العاصمة الألمانية برلين في وقت سابق هذا العام.

اقرأ ايضا:

ماذا يجري على الانترنت في دقيقة واحدة؟

أصوات "آيفون 7" المريبة تثير المخاوف