أخبار الآن – دبي – الإمارات العربية المتحدة

بشكلٍ مسبقٍ وعبر خدمة إلكترونية جديدة أطلق عليها اسم "المقصبُ الذكي" من قِبل بلديةِ دبي التي أتاحت خدمةَ حجزِ الأضحية إلكترونياً ، حيث يمكنُ  من هذه الخدمة الإطّلاعُ على الأضاحي واختيارِها من الأغنام المتوفرة عبر التطبيق، ودفعِ ثمنِها إليكترونياً أيضاً ، كما يمكن ذبحُ الأضحية من قبل مقاصب دبي واستلامِها بسهولة ويُسر.

وتتوفر أسعارُ الأضاحي بسعرٍ يناسب الجميع، بعيدةً عن الغلاء الذي يستهوي بعض التجار خلال هذه الفترة ، ويأتي ذلك في اطارِ استراتيجيةِ بلدية دبي لبث السعادة مع المتعاملين، من خلال تقديمِ خدمات ذكية تواكبُ التطور التقني الذي تشهدُه مدينةُ دبي.
يذكرُ أنه يمكنُ عن طريقِ الهاتف الذكي أن يتقدمَ الشخصُ عبر التطبيق بدفع ثمنها ورسومِ الذبح والتقطيع وذلك تخفيفاً عن المتعاملين عناءَ الانتظار.

رئيس قسم المقاصب في إدارة خدمات الصحة العامة – علي طاهر الحمادي
"لقد فكرنا قبل فترة طويلة كيف من الممكن تطوير الخدمة وكيف نصل حتى في عيد الأضحى ونخدم جمهورنا الكريم بصورة أحسن وأسهل لذلك تمكنا من الوصول من خلال البحث عن شركات إلى شركة الإمارات للمواشي وعمل اتفاقية معهم المعروفة باسم اتفاقية الذبح الرحيم وتوصيل الأضحية عبر التطبيق وتسميته باسم المقصب الذكي ، ولقد فكرنا منذ فترة طويلة من خلال دراسة الموضوع وبناء على توجيهات القيادة العليا قدرنا نوصل اليوم وأن نعلن عن المقصب الذكي لطلب الأضحية عبر الإنترنت".

مسؤولة في شركة المواشي في الامارات – المهندسة ‏نهى بيرقدر

"تأسست شركة المواشي في الإمارات عام 1982 بهدف استيراد وتجارة المواشي واللحوم الأسترالية للإمارات ، وخلال عيد الأضحى نحرص إلى تنزيل المواشي في السوق لتكون في متناول الجميع ، كما أننا نجلب كميات تكفي حاجة السوق ، وتطبيق المواشي الذي أطلقته بلدية دبي هو نقلة نوعية لبيع اللحوم الطازجة بالإمارات ولأول مرة فيها المواطن أو المقيم في دولة الإمارات أن يوصي على أضحيته من بيته".
 

 

إقرأ أيضاً

الشيخ خليفة يصدر عفوا عن مئات المساجين ويتكفل بتسديد التزاماتهم المادية

دار أوبرا دبي سيشهد عروضاً ضخمة من كافة أنحاء العالم