أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هل تشحن بطارية هاتفك بالطريقة الصحيحة؟ هل هناك طريقة مثلى لشحن بطارية هاتفك؟ هل الأفضل شحن البطارية بعد نفاذ طاقتها تماما؟ هل يتسبب تكرار الشحن في تلف البطارية؟

دائما ما تثير المعلومات حول شحن بطارية الهواتف والأجهزة الذكية جدلا بين المستخدمين بسبب انتشار العديد من المعلومات المغلوطة حول أفضل طريقة لشحن بطارية الهاتف!

تويتر تفتح باب "العلامة الزرقاء" للجميع!

خطوات مهمة لزيادة عدد متابعيك على "سناب شات"!

نشر موقع "Battery University" الخاص ببطاريات الهواتف الذكية، مجموعة من النصائح المتعلقة بالحفاظ على البطاريات. هذه أبرزها: 
 
لا تتركوا هواتفكم متصلة بالشاحن بعد اكتمال عملية الشحن
يعتبر ترك الهاتفك متصلاً بالشاحن بعد إتمام عملية الشحن، له أضرار كبيرة على البطارية على المدى البعيد، فبمجرد أن يصل الهاتف إلى نسبة 100% من الشحن، يقوم بتفريغ وشحن البطارية بقدر ضئيل للحفاظ على هذه النسبة، ما يضع البطارية تحت ضغط كبير قد يؤثر على تكوينها الكيميائي على المدى البعيد، لذلك ينصح الموقع بفصل الهاتف عن الشاحن بعد الوصول  الى معدل 100%.

من المفضل ألا يصل الهاتف إلى مستوى 100% أصلاً
إن البطاريات مصنوعة من الليثيوم، وهي بالتالي لا تحتاج الى درجة 100% من الشحن، لهذا يفضل ألا تصل الى هذه الدرجة لأن الفولتات العالية تؤثر سلباً على طاقة البطارية، الشيء الذي يضرها على المدى البعيد.
 
حافظوا على برودة الهاتف
تعتبر بطاريات الهواتف الذكية شديدة الحساسية تجاه الحرارة، ويجب ألا تشحنوا هواتفكم في نطاق الشمس القوية أو الأماكن، ذات درجات الحرارة العالية كأن تضعوها فوق أي أجهزة كهربائية أخرى أثناء الشحن.
 
يذكر أن شركة آبل تنصح بإزالة أغطية الهواتف الجلدية والبلاستيكية التي تمنع تهوية البطارية أثناء شحنها.

اقرأ أيضا: 
ماذا يرتدي مارك زوكربيرج نفس الثياب يوميا؟
احذروا الـ"Mention" على "فيسبوك".. انه مجرد ملف ضار!