أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بعد أشهر قليلة، من المتوقع أن تعلن شركة أبل الأميركية عن هاتفها "آيفون 7"، بينما لم تكشف لحد الأن الشركة عن التحديثات المنتظرة بالهاتف الجديد، وفي الوقت الذي طال فيه انتظار معجبي النسخة السابعة، تسابقت وسائل إعلامية عدة على كشف ما تيسر من "الإضافات الجديدة"!

 رغم كل الأنباء السلبية التي تشير إلى أن الجهاز الجديد سيخيب آمال كثير من المستخدمين فيما يتعلق بالمواصفات والتصميم، ظهرت تسريبات جديدة خاصة بهاتف شركة أبل الجديد "آيفون 7" ميزتين مهمتين. 

اقرأ أيضا: شخص يقاضي آبل.. ويدعي اختراع الأيفون قبل 24 عاماً!

وصدرت هذه التسريبات عن موقع "ماي درايفر" الصيني، الذي سبق أن سرب المعلومات الكاملة عن هاتف iPhone SE الذي كشفت عنه أبل مطلع هذا العام. هذا الموقع يحصل على تسريباته من شركة "فوكسكون" الصينية التي تعد المصنّع الرئيسي لهواتف آيفون.

تشير أبرز التسريبات الجديدة بشأن "آيفون 7" إلى أن الهاتف الجديد سيكون متوافقا مع معيار IP68، الذي يجعل الجهاز مقاوما للماء، كما يتيح إمكانية الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة. هذه الميزة متوفرة أصلا في هواتف "سوني" و"سامسونغ" التي تعمل بنظام أندرويد.

اقرأ أيضا: "أبل" تطلق في أوروبا أول مدرسة لتدريب مطوري التقنيات

أما التسريب الآخر فيشير إلى أن "آيفون 7" سيوفر ميزة الشحن اللاسلكي، وتلك ميزة لو توفرت فعلا ستشكل نقلة نوعية في أجهزة أبل التي تعاني دوما من سرعة نفاد البطارية.