أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة إل جي رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد لهذا العام LG G، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية.

مميزات جهاز "ال جي الجديد": 

من أهم ما يميز هذا الجهاز هو أنه مصنوع من المعدن بشكلٍ شبه كامل تقريبًا، لكن المميز في الجهاز هو إمكانية إزالة البطارية، وذلك من خلال ما أطلقت عليه الشركة اسم (المنفذ السحري) الذي يُتيح تبديل البطارية من الأسفل إضافةً إلى عدد من الوظائف الأخرى.

شركة "إل جي" وصفت هاتفها بالـ Modular، مما يعني أنه قابل للتخصيص من خلال استخدام منفذه السحري لتثبيت قطع عتادية متنوعة تضيف إلى الهاتف وظائف جديدة ومميزة. 

كما أعلنت الشركة عن قطعة باسم "LG Cam Plus" الذي يُمكن تثبيتها في الأسفل، وتمنح للهاتف أزرارًا خاصة لالتقاط الصور الثابتة وصور الفيديو إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

أما القطعة الثانية التي أعلنت عنها الشركة هي LG Hi-Fi Plus، تتميز هي الأخرى بقابلية للتركيب أسفل الهاتف من خلال المنفذ السحري، ومهمتها تقديم تجربة صوتية عالية الجودة من خلال مُكبرات الصوت القوية التي تمتلكها. 

في نفس الوقت يُمكن أن تعمل أيضًا بمعزل عن الهاتف وذلك من خلال وصلها عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى كي تعمل كمُكبّر صوت لاسلكي.

ويذكر أن الشركة استغنت عن فكرة الأزرار في الجهة الخلفية، إذ أعادت أزرار التشغيل والتحكم بالصوت إلى جانبي الهاتف، كما أضافت زر البصمة إلى الجهة الخلفية.