أخبار الآن | برشلونة – إسبانيا – (وكالات) 

أطلقت شركة «هواوي» قبيل انطلاق المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة في مدينة برشلونة الإسبانية والذي يستمر حتى 25 فبراير، خمس مبادرات متميزة في قطاع صناعة الاتصالات، في إطار تسريع عملية التحول الرقمي.

ووصفت «هواوي» تلك المبادرات على أنها مشروع ضخم يضم فيديو منتشرا على نطاق واسع، وتمكين تقنية المعلومات على نطاق واسع، وعمليات تشغيل ذكية على نطاق واسع، وبنية هيكلية مرنة على نطاق واسع، وقنوات واسعة الانتشار على نطاق واسع.

 وتعتبر تلك المبادرات والحلول الناجمة عن «هواوي» التزاماً طويل الأمد من الشركة لبناء عالم أكثر تواصلاً وتعزيز عملية التعاون عبر هذه الصناعة.

وقالت الشركة في بيان لها، إن المبادرات تشكل فرصاً جديدة لمزودي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط والعالم، إذ من المتوقع أن يحقق سوق صناعة الفيديو مكاسب بقيمة 100 مليار دولار، وسوق الحوسبة السحابية تريليون دولار، وأن يحقق قطاع إنترنت الأشياء عشرة أضعاف النمو الحالي.

وقال المدير التنفيذي لمجلس الإدارة كبير مسؤولي التسويق الاستراتيجي في هواوي ويليام إكس يو، إن التحول الرقمي هو بمثابة محرك جديد لنمو صناعة الاتصالات، وسيعزز عملية ابتكار صناعات أخرى، مؤكداً أن «هواوي» ستواصل دعم هذه الصناعة لمساعدة الشركات العاملة فيها على بناء نظام منفتح لتسريع عملية التحول الرقمي.

وقال إنه بحسب التوقعات، فإن عدد مستخدمي شبكات النطاق العريض سيصل إلى أربعة مليارات مستخدم، وسيتم ربط أكثر من 100 مليار شيء ببعضه رقمياً، وسيزداد استهلاك كل شخص للبيانات نحو 500 ضعف من استخدامه الحالي، مبيناً أنه مع تداخل وتقارب العالمين الرقمي والمادي ببعضهما بسرعة كبيرة يزداد طلب المستهلكين على خوض تجربة رودز«ROADS»وهي معيار جديد يمثل اختصاراً لكل من الزمن الحقيقي، وعند الطلب، والجميع متصل بالإنترنت، وافعلها بنفسك، واجتماعي.

ولفت إلى أنه ليتمكن قطاع صناعة الاتصالات من توفير تجربة رودز«ROADS»، وتلبية احتياجات عملائه المتنوعة، فعليه أن يزيد من آفاق رؤيته وأن يدعم قنوات التواصل والبيانات والخدمات لشركائه، وأن يحتضن مبادرات التحول الرقمي الضخمة، وأن يتشارك المصادر ضمن إطار شراكات متكاملة.

وأوضح أن «هواوي» تعمل في ما يتعلق بعملية التحول الرقمي مع الجهات الاستشارية وشركائها في قطاع البرمجيات على بناء أنظمة بيئية مخصصة لصناعة الاتصالات، لتقديم حلول متكاملة لقطاعات مثل النقل، والطاقة، والمؤسسات الحكومية، والتمويل، كما تتعاون مع الشركاء بمختلف مستوياتهم الصغيرة والكبيرة على تبني توجهات جديدة في عالم الاتصالات مثل الجيل الخامس من الشبكات المتنقلة، والشبكات المعرّفة بالبرمجيات، وتقنية وظائف الشبكة الافتراضية، والعمليات الرقمية.

في إطار دعمها لدورة المؤتمر هذا العام، كشفت«هواوي»أيضاً عن موجة حلول جديدة للشبكة المتنقلة ذات النطاق العريض من«4.5G»، وإنترنت الأشياء، ومقاطع الفيديو بدقة (2k/4k)، والمدن الآمنة، وتقديم الدعم لمنصات الاتصال المفتوحة لتعزيز التعاون وتحقيق نجاح مشترك في صناعة الاتصالات.

وستعرض«هواوي»في هذه الدورة أحدث حلولها، وستبين كيف يمكن لمؤسسات الاتصالات العالمية أن تساعد في تحقيق ابتكارات سريعة وإنجاح أعمالها في الحقبة الرقمية.

ويشارك في المؤتمر المدير الإداري مسؤول الحلول والمنتجات في«هواوي» راين دينغ، لاستعراض حلول ومنتجات الشركة الجديدة الموجهة لجميع القطاعات.