أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كشفت تقارير أن كبرى الشركات التقنية في وادي السيليكون ستجتمع في البيت الأبيض بما فيها مايكروسوفت وآبل وجوجل وتويتر وغيرها، ستجتمع هذه الشركات مع مسؤولي الأمن القومي ووكالات الاستخبارات الأمريكية وذلك بهدف وضع خطط للحد من استخدام المُنظمات الإرهابية للشبكات الاجتماعية، والتي تستغل هذه المنصّات للترويج لأفكارها وتجييش الشباب وتشجيعهم على الانضمام إلى صفوفها.

وبحسب وكالة Reuters العالمية إن كل من Denis McDonough، المسؤول عن العاملين في البيت الأبيض، وLisa Monaco، المُستشارة الرئاسية في قضايا مُكافحة الإرهاب، ومحامي الدفاع العام Loretta Lynch، بالإضافة إلى James Comey، رئيس وكالة الاستخبارات الفيدرالية FBI، سيتواجدوا في الاجتماع إلى جانب بعض مسؤولي الأمن القومي.

اقرأ أيضاً: CES 2016: هواتف بلاك بيري القادمة بنظام أندرويد فقط!

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل:

وسيقوم تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، بحضور الاجتماع بنفسه للالتقاء بمسؤولي مايكروسوفت، وجوجل، وفيس بوك، بالإضافة إلى تويتر ودروب بوكس حسبما أكّد موقع Buzzfeed.

نقاط النقاش:

وبحسب صحيفة Washington Post أن النقاط التي سيتناولها الاجتماع ستتركّز حول الحد من الإرهاب عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى التقنيات التي يُمكن تطويرها للتعرّف بشكل آلي على المُمارسات التي يستخدمها الإرهابيون في دعوات الانضمام.

الموعد؟

ولم يتم تحديد موعد الاجتماع حتى الآن حيث توقعت التقارير أن يبقى سرّيًا على أن تُشارك نتائجه بشكل محدود مع الوكالات الإخبارية.