أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

هل أصبح هاتفك قديم وتريد التخلص منه أو بيعه؟ اليك نصائح هامة لملاك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القديمة لاستغلالها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، كي لا ترميها وتصبح بلا فائدة

1) كاميرا المراقبة
بدلاً من شراء كاميرات مراقبة ونظام تشغيل خاص بها، يمكن لأي شخص استغلال هاتفه القديم وتحويله إلى كاميرا مراقبة تعمل طوال الوقت لتسجيل كل ما يحدث في المنزل أو في مقر العمل، ويمكن للعديد من التطبيقات المجانية على هواتف "أندرويد" وiOS أن تقوم بتلك المهمة ببساطة شديدة وتحول هاتفك الرئيسي إلى شاشة لمراقبة ما يحدث في أي منطقة عبر شبكة الإنترنت مثل تطبيق Salient Eye المجاني تماماً.

2) كاميرا تصوير فوتوغرافية
وسيلة أخرى يمكنكم من خلالها استغلال الهواتف القديمة من خلال تحويلها إلى كاميرا رقمية لالتقاط مئات الصور واختيار الأفضل من بينها، تطبيق Dayframe يساعد المستخدم على ترتيب صوره وتقسيمها إلى ألبومات، كما يسمح للمستخدمين بتحميل الصور من مواقع التواصل الاجتماعي مثل "أنستغرام" و"تويتر".

3) نظام تحكم عن بعد
معظم الأجهزة التقنية التي تصدر مؤخراً تتضمن ميزة التحكم عن بعد باستخدام الهواتف الذكية، بما في ذلك التلفاز ومشغل الأقراص المدمجة وحتى الكمبيوتر والأجهزة الكهربائية التي تتضمن اتصال "واي فاي" وتسمح للمستخدم بالتحكم في طريقة تشغيلها عن بعد بسلاسة وسهولة تامة.

4) هديه للأطفال

إليك 7 فوائد لهاتفك القديم فلا تتخلص منه
إذا كان أطفالك يبحثون عن هاتفهم الخاص يمكنك إهدائهم هاتفك القديم لقراءة الكتب وتجربة الألعاب وتصفح شبكة الإنترنت والاستفادة به في أنشطة عديدة، كذلك تتيح أنظمة التشغيل مثل "أندرويد" القدرة على السيطرة على العمليات التي تتم على الجهاز، مما يعني تحديد الأنشطة التي يمكن لأطفالك التطرق لها لضمان ابتعادهم عن أي نشاط سلبي.

5) قارئ كتب إلكترونية
إليك 7 فوائد لهاتفك القديم فلا تتخلص منه

من خلال تنصيب تطبيق Kindle على الهاتف القديم يمكن أن يتحول تلقائياً إلى قارئ للكتب الإلكترونية يوفر للمستخدم مكتبة ضخمة من الكتب المنوعة والخاصة بكافة المجالات، مع إمكانية تأجير المزيد من الإصدارات الجديدة أو شرائها رقمياً عبر متجر "أمازون".

6) منبه
يمكن تحويل الهاتف إلى منبه للاستيقاظ في موعد محدد كل صباح، وهو ما يعني إيقاظ المستخدم بأكثر من طريقة ولكن بعيداً عن التطبيقات الخاصة بكل نظام تشغيل، يمكن لتطبيق مثل Sleep Cycle Alarm أن يتتبع أنماط نومك ويختار اللحظة المناسبة لإيقاظك حتى لا تشعر بالأرق أو التعب.

7) مشغل موسيقى للسيارة
يمكن تخصيص الهاتف للسيارة واستخدامه كمشغل للمقاطع الموسيقية أو كجهاز لتحديد الموقع يساعدك في الوصول للوجه التي تقصدها بالاعتماد على تكنولوجيا تحديد الموقع.