Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هل يمكن الوصول إلى البيانات المشفرة في هواتف آيفون الحديثة!

23/10/2015 . 10:16

Featured Image

 أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات) 
  
قالت شركة أبل الأمريكية إنه لا يمكن الوصول إلى البيانات المشفرة على هواتف أي فون الجديدة حتى من خلال الشركة نفسها. وجاءت تعليقات أبل خلال إفادتها أمام قاض أمريكي طلبها في إحدى القضايا.

حيث أبلغت شركة آبل قاضيًا أميركيًا أن الوصول إلى البيانات المخزنة على هواتف آيفون المقفلة قد يكون “مستحيلًا” خاصة تلك التي تستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل التابع لها، ولكنها قد تكون “قادرة تقنيًا” على مساعدة جهات إنفاذ القانون في فتح الهواتف الأقدم.

وأبلغت أبل في مذكرة تُليت في وقت متأخر الإثنين، قاضيا أميركيًا أن الوصول إلى البيانات المخزنة على هواتف "أي او اس 8" فما فوق مستحيل بعد أن طلب قاض اتحادي في بروكلين، بولاية نيويورك الأميركية، إجبار الشركة على مساعدة السلطات في الوصول إلى معلومات مخزنة على اجهزة آيفون ضُبطت أثناء تحقيق.

وقالت آبل إن 90 بالمئة من أجهزتها العاملة بنظام" أي او اس 8" أو أحدث، المدرجة تحت طلب وزارة العدل، سيكون من المستحيل فتحها بعد أن عززت طرق التشفير.

وتتضمن تلك الأجهزة ميزة تمنع أي أحد لا يملك رمز المرور الخاص بالجهاز من الوصول إلى بياناته، بما في ذلك آبل نفسها.

وقالت آبل للقاضي جيمس أورنشتاين إن باستطاعتها الوصول إلى 10 بالمئة فقط من أجهزتها التي ما زالت تستخدم الإصدارات القديمة من نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزتها الذكية.

وكان أورنشتاين اعرب مؤخرا عن شكوكه بشأن ما إذا كان بإمكانه مطالبة آبل بتعطيل الأمان على هواتف آيفون، منوهًا إلى فشل الكونغرس في التصرف بشأن مسألة التشفير على الرغم من إلحاح وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، إن الشركة لا تسمح لوكالات الاستخبارات الوصول إلى البيانات عبر "الأبواب الخلفية" في برامجها.
 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية