أخبار الآن |  نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات) 

بعد يوم واحد من اعتماد قادة العالم الأهداف الإنمائية المستدامة، أعلن مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ اليوم عن شراكة بين الفيسبوك والأمم المتحدة لتعزيز الأهداف المشتركة، مشيرا إلى أن الفيسبوك سيعمل مع مفوضية شؤون اللاجئين لجلب الانترنت إلى مخيمات اللاجئين، حيث سيساعدهم في الوصول إلى مجتمع المعونة بشكل أفضل وفي المحافظة على علاقاتهم بالعائلة والأحباء. 

وقال إن الفيسبوك سيساهم في تقديم المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى من خلال تطوير أدوات جديدة لتتبع التقدم المحرز نحو تحقيق الأهداف الإنمائية الطموحة 

 ضم اليوم منتدى القطاع الخاص للأمم المتحدة أكثر من 350 من قادة الشركات الذين يريدون جعل الأهداف الإنمائية المستدامة جزءا من أسلوب عملهم.

وقد تحدث مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيرغ عن أهمية جعل الوصول إلى الإنترنت في قلب استراتيجية أهداف التنمية العالمية الجديدة.

وشدد مارك زوكربيرغ على أهمية الحاجة لمعالجة التحديات الجديدة واحتياجات الجيل الجديد، وتبني أدوات جديدة للناس لدفع التقدم الاجتماعي والاقتصادي في مجتمعاتهم:

"في جميع أنحاء العالم، لقد رأينا كيف تحولت حياة الناس والمجتمعات من خلال قوة الاتصال الرقمي، ولقد شهدت هذا بنفسي، في غرفة الصف في الهند، حيث تستخدم إحدى الطالبات الإنترنت لإداء وظيفتها المدرسية. في زامبيا، تستخدم إحدى الأمهات تطبيق المحمول لمعرفة كيفية رعاية طفلها. في أوغندا، يستخدم مزارع هاتفه المحمول للبحث عن أفضل الأسعار لمحاصيله."

وقد أعلن زوكربيرغ اليوم عن شراكة بين الفيسبوك والأمم المتحدة لتعزيز الأهداف المشتركة، مشيرا إلى أن الفيسبوك سيعمل مع مفوضية شؤون اللاجئين لجلب الانترنت إلى مخيمات اللاجئين، حيث سيساعدهم في الوصول إلى مجتمع المعونة بشكل أفضل وفي المحافظة على علاقاتهم بالعائلة والأحباء. 

وقال إن الفيسبوك سيساهم في تقديم المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى من خلال تطوير أدوات جديدة لتتبع التقدم المحرز نحو تحقيق الأهداف الإنمائية الطموحة 

"من خلال جلب الاتصالات للمزيد من الناس في البلدان النامية، لدينا فرصة لخلق أكثر من 140 مليون فرصة عمل جديدة، ومساعدة 160 مليون شخص على الهروب من براثن الفقر، وإعطاء أكثر من 600 مليون طفل فرصة الوصول إلى الأدوات التعليمية بأسعار معقولة. إنها فرصة متاحة لجميع الدول اليوم."

وذكر زوكربيرغ أن هناك أكثر من 8 ملايين شخص من 194 بلدا قد شاركوا على الإنترنت هذا الأسبوع في حدث جدول أعمال التنمية العالمي 2015 .