أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

ساهمت ساعة أبل الذكية "أبل ووتش" في إنقاذ حياة فتى أميركي "هاول" يبلغ من العمر 17 عاما، بعدما نبهته من زيادة "غير طبيعية" في معدل دقات قلبه، وفقا لوسائل إعلام أميركية.

في حوار مع محطة "دبليو سي في بي"، روى الفتى بول هاول قصته مع ساعة أبل الذكية، وضح أنه استعان بساعة أبل عندما شعر بألم على مستوى الصدر والظهر خلال مشاركته في مباراة لكرة القدم، وفجأة لاحظ تسارع قوي في دقات القلب، الشيء الذي رصدته فورا ساعة أبل خلال التمرين.

وأكد هاول أنه لولا ساعة أبل لما كان قد اكتشف حالته المرضية، وسارع الفتى فورا الى زيارة إحدى عيادات الطوارئ، حيث اكتشف الأطباء إصابته بحالة مرضية تسمى "انحلال العضلات المخططة الهيكلية"، نتج عنها خلل في وظائف الكبد والقلب والكلية، وهي الحالة التي كانت يمكن أن تسفر عن وفاته بعد وقت، إذا ما تطورت الحالة. 

ساعة أبل تنقذ حياة فتى أمريكي بأعجوبة!

وبعد انتشار قصة الفتى مع ساعة أبل، قام المدير التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، بالاتصال به، ومنحه أحدث هواتف آيفون، إلى جانب منحة تدريب داخل المقر الرئيسي لشركة أبل الصيف المقبل.

ويذكر أن ساعة “أبل ووتش” الذكية تندرج ضمن التقنيات القابلة للارتداء (Wearable Technology)، والتي تمثل أحدث صيحات عالم التكنولوجيا حالياً، كما تتمتع الساعة الذكية الفاخرة بتصميم أنيق، وتعد بمثابة حاسوب؛ حيث أنها لا تُظهر الوقت فقط، بل تتيح أيضاً إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية، فضلاً عن إمكانية استعمالها كسوار للياقة البدنية لاحتساب الخطوات أثناء المشي مثلاً.