أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

سؤال غريب في مضمونه، مدهش في محتواه، لا أجد أجمل من الثقب الأسود ولا أشد منه غموضاً فى كوننا، أجد فيه متعة ومغامرة، لكنها من النوع الخطير، مغامرة محسومة قبل أن تبدأ.

يخفي كل ثقب أسود سرّاً وفق مجموعة من العلماء الذين يتوقعون أيضاً أن هذه النجوم قد تعاود الظهور عندما يتبخر الثقب الأسود تظهر {نجوم بلانك} 

 سؤال:ماذا يحدث للمعلومات المحتواة في مواد تسقط في ثقب أسود؟ يقول علماء الفضاء أن مجرتنا تحتوي على أكثر من 100 مليون ثقب أسود ولكنك إن دخلت إلى أحدها سوف تعاني ما هو 

أسوأ من الموت وسوف تختفي فيزيائيًا ولن يعود هناك أي دليل على وجودك. وسوف تختلف المدة التي سوف تعاني فيها بحسب حجم الثقب الاسود إن كان كبيرًا أو صغيرًا كما يحدث للكواكب والنجوم.

في الحقيقة نحن لا نرى الثقب الأسود وهو موجود في الفضاء بل نرى تأثيره على ما حوله عندما يبدأ في إمتصاص طاقة النجوم عندها تتوهج وتصدر عنها الكثير من الغازات الملتهبة.

عندما تقترب أكثر وأكثر من الثقب الأسود يبدأ الظلام يسود وعندما لا ترى سوى الظلام الدامس والحالك الأكثر سوادًا الذي يمكن أن تراه يجب أن تعرف أنك الآن داخل الثقب الأسود عندها يجب أن تنظر خلفك لتلقي النظرة الأخيرة على الكون الذي تعرفه لأنك لن تستطيع أن تعود إليه وحينها سيظهر كنقطة من الضوء فقط.