أخبار الآن – متابعات:

أعلنت شبكة التواصل المهني "لينكد إن" إطلاقها النسخة العربية لموقعها الالكتروني، الذي سيساهم في رفع إجمالي عدد اللغات المتاحة في الشبكة، الأكبر في العالم، إلى 24 لغة.

وتعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الأسواق الأسرع نمواً لشبكة "لينكد إن"، حيث ارتفع عدد المسجلين فيها إلى أكثر من 14 مليون منتسب، مقارنة مع 5 ملايين في أكتوبر 2012، وذلك بعد افتتاح مكتب للشبكة في دبي، علماً أن الشبكة تضم اليوم أكثر من 347 مليون منتسب من حول العالم.

ويمكن للأعضاء الجدد استخدام واجهة "لينكد إن" العربية عبر زيارة الموقع وتسجيل حساب جديد. وسيتاح لأعضاء "لينكد إن" ممن يستخدمون الواجهة الإنجليزية تبديل إعدادات اللغة واختيار العربية. كما أطلقت "لينكد إن" فيديو باللغة العربية يحمل أفضل النصائح لبداية ناجحة على الشبكة.

وقال رئيس حلول المواهب في "لينكد إن"، علي مطر، إن إطلاق النسخة العربية للموقع سيساهم في توفير تجربة ملائمة وموثوقة للأعضاء والعملاء في المنطقة".

وأبدت الرئيسة التنفيذية لـ"هيئة المنطقة الإعلامية" في أبوظبي، نورة الكعبي، سعادتها بإطلاق النسخة العربية لموقع التواصل المهني الرائد "لينكد إن"، معتبرة أنها خطوة ستساهم في الارتقاء بالمحتوى العربي الإلكتروني، وتعزز وسائل التخاطب مع الناطقين باللغة العربية، وتساعدهم في التواصل مع كبرى الشركات في المنطقة.

وأشارت الكعبي إلى أن هناك اكثر من 300 مليون شخص يتحدثون العربية حول العالم، وهو عدد اكبر من المتحدثين بالفرنسية والبرتغالية، لكن المحتوى العربي على شبكة الانترنت ما زال دون التوقعات، وأنه حريٌّ بنا أن نكون سبّاقين كمتحدثين باللغة العربية إلى تقوية المحتوى المتداول على الانترنت بلغتنا الأم، وأن نبادر إلى إنشاء المواقع والمنصات التي تخاطب الشباب العربي والجيل القادم مثل "لينكد إن" العربية.