أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تم اتهام شركة آبل بممارسة سياسات خادعة فيما يتعلق بمساحة التخزين المتاحة للمستخدمين باجهزتها الذكية وذلك من قبل مستخدمان لأجهزة آبل في ولاية كاليفورنيا .. قاما بتوجيه دعوى قضائية .. متهمان آبل بتقليص حجم المساحة خاصة المزودة بذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، عند طرح نظام التشغيل iOS8 

واتهم المستخدمان شركة آبل انها مخادعة ومضللة بشأن المعلومات التي تصرح بها حول السعة الداخلية وأضافا أن نظام iOS 8 يستهلك على الأقل 18% من مساحة الأجهزة ذات سعة 16 جيجابايت.

استهلاك نظام iOS8 لمساحة الجهاز 
ويستهلك النظام 18.1% من إجمالي مساحة 16 جيجابايت في هواتف آيفون 5 إس، فيما ترتفع النسبة إلى 18.8% في هواتف آيفون 6، وإلى 20.6% في هواتف آيفون 6 بلس.

أما بالنسبة للحواسب اللوحية، فإن نظام iOS 8 يستهلك ما نسبته 21.3% من المساحة الداخلية للجهاز، تاركاً للمستخدم نحو 12.6 جيجابايت صالحة للاستخدم، فيما ترتفع النسبة إلى 23.1 في أجهزة آيبود مما يخلف 12.3 جيجابايت فقط من المساحة المتاحة.

وأكد أصحاب الدعوى القضائية إلى أن آبل تستفيد بشكل غير مباشر من تقلص المساحة المتاحة للمستخدمين، عبر توفير خطط مدفوعة للتخزين السحابي عبر خدمتها آي كلاود، وذلك في الوقت الذي ترفض فيه التعاون مع خدمات تخزين سحابية أخرى لتوفيرها كبديل عن خدمتها الخاصة.

يذكر أن المستخدمين يسعيان إلى تحويل دعوتهما القضائية ضد آبل إلى دعوى عامة لصالح جميع المستهلكين ممن سبق لهم شراء أجهزة الشركة الذكية المزودة بذاكرة تخزين سعة 16 جيجابايت.

آبل تواجه دعوى قضائية والسبب .. تقليص مساحة التخزين بأجهزتها الذكية ..