أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

نشرت صحيفة «اندبندنت» البريطانية مقالاً متضمناً فيديو بثته وكالة الفضاء الأوروبية على قناتها، يشير إلى إمكانية العيش على سطح القمر في غضون 40 عاماً، وذلك بفضل سحر طابعات 3D الروبوتية.

فمنذ أن صعد البشر لأول مرة على سطح القمر قبل 45 عاماً، واجه العلماء مشكلة كيفية بناء هياكل آمنة دائمة لإنشاء مساكن وجعلها منطقة تصلح للعيش، مع التكلفة الهائلة لضمان ما يكفي من مواد وأجهزة بناء، ولكن وبفضل سحر طابعات 3D، يقول الخبراء إن البشر سيتمكنون من بناء تلك المساكن بأقل كلفة ممكنة.

ويظهر الفيديو الذي نشرته وكالة الفضاء الأوروبية كيفية عمل تلك الطابعات من حيث البناء وطلاء المساكن، وجعلها مقاومة لأي تصادمات فضائية مع النيازك، حيث يمكن نقل هياكل قابلة للنفخ من الأرض إلى القمر، ثم تغطيتها بقشرة خارجية مبنية باستخدام طابعة 3D.

وتعمل الطابعة باستخدام الروبوتات التي تستطيع استخدام تربة القمر المعروفة باسم "ثري" والذي يمكن استخدامها للكسوة الخارجية للهيكل، حيث من المقرر أن يكون موقع البناء القطب الجنوبي للقمر، وقالت الشركة المسؤولة إن التصميم سيكون ملائماً لأربعة أشخاص ويمكن توسعته.

وتم تنفيذ البحث من قبل وكالة الفضاء الأوروبية مع مساعدة المهندسين المعماريين فوستر وبارتنرز، وقد قاما بعمل العديد من التصميمات لبنايات يمكن أن تنشأ على القمر باستخدام مواد موجودة على سطح القمر.

 

بالفيديو | كيف سيتم إنشاء منازل البشر على القمر؟