أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – بواسطة "محمد كمال" بالتعاون مع أراجيك

أعلنت آبل اليـوم خلال فعاليات مؤتمرها عن عدة أجهزة جديدة وهى الجيل الثانى من جهاز iPad Air والجيل الثالث من جهاز iPad Mini، بالإضافة إلى جهاز iMac جديد بحجم 27 بوصة وبأعلى دقة للشاشة فى العالم 5K – 5120×2880، قبل بدء الخوض فى التفاصيل الكاملة للأجهزة الجديدة، دعونا نلقي نظرة سريعة على جميع ماذكرته آبل من معلومات حول أنظمتها وأجهزتها خلال فعاليات المؤتمر..

 

الإعلان رسميا عن تحديث iOS 8.1
 

أعلنت آبل خلال المؤتمر رسميا عن تحديث iOS 8.1 النهائي بعد العديد من النسخ التجريبية، حيث يأتى النظام الجديد بالعديد من التحديثات أبرزها تحديث الـ Camer Roll الجديد بالاضافة إلى خدمة Apple Pay للدفع التى لن تعمل إلا على نظام iOS 8.1 فقطK النظام الجديد سيكون متاحا للتحديث ابتداءاً من يوم الاثنين المقبل.

إطلاق خدمة Apple Pay رسميا للجميع ابتداءا من 20 أكتوبرأعلنت آبل خلال فعاليات مؤتمرها السابق – وهو مؤتمر الكشف عن آى فون 6 و آى فون 6 بلس – عن خدمة الدفع الجديده Apple Pay، حيث يمكنك وضع جميع بطاقاتك الائتمانية على الهاتف والدفع فى ثوان من خلال خدمة Touch ID للتعرف على البصمات وتقنية NFC.

أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل أن الخدمة الجديده تدعم 500 بنك مختلف، وستكون متاحة للجميع مع تحديث iOS 8.1 الجديد ابتداءاً من 20 أكتوبر الجاري، وأعلنت أيضا أنها ستكون متاحة لأجهزة الآى باد
الجديدة.

أعلنت آبل الشهر الماضي عن نظامها الجديد OS X Yosemite وهو نظام معدل تماما لأجهزة ماك بتصميم جديد، حيث استمرت آبل فى اصدار النسخ التجريبية من النظام إلى أن أعلنت أن النسخة النهائية ستكون متوفرة اليــوم مجانا لجميع مستخدمة أجهزة ماك.

النظام الجديد يأتى بالعديد من التحديثات الهائلة، أبرزها التصميم المسطح الجديد الذى اصبح شبيها بنظام iOS، بالاضافة إلى تحديثات النظام مثل التزامن التام مع أنظمة iOS حيث أصبح بامكانك التحكم بجهاز آى ماك الخاص بك من خلال هاتفك الآى فون، بالاضافة إلى التزامن الرائع بين النظام وتحديث iOS 8.1 حيث اصبح بامكانك الان مراقبة كل من الجهازين بالآخر واستلام المكالمات الصادرة من الآى فون على جهاز الآى ماك.

أرقام وإحصائيات

ذكرت آبل فى بداية المؤتمر عن بعض الأرقام المثيـرة حول أجهزتها الجديده، ذكرت أن عدد أجهزة الآى باد المبيعة عالميا وصلت إلى 225 مليون جهاز وحوالي 675 ألف تطبيق للأي باد على متجر iTunes، بالاضافة إلى تصدر أجهزة آى فون الجديده قائمة أسرع هواتف مبيعا فى التاريخ حيث ذكر تيم كوك أن آبل تسلمت الملايين من الطلبات المسبقة للهواتف بعد الاعلان عنها ولكن لم يفصح عن الأرقام بالتفصيل.

ذكر كوك أيضا أن 48% من اجهزة الآى فون تعمل بنظام iOS 8 الجديد، بعد 4 أسابيع فقط من إطلاق النظام رسميا للجميع.

جهاز ipad mini 2
 

تعرف على أجهزة آبل الجديدة iPad Air 2 و iPad Mini 3!

أعلنت آبل عن الجهاز المنتظر بقوة آى باد إير 2، حيث تم إطلاقه بعد عام من إطلاق الجيل الأول حيث يأتى أنحف 10% من الجيل الأول بسمك 6.1 مم..
إليكم المواصفات الكاملة للجهاز..

– معالج Apple A8X الجديد .. اسرع 180 مرة من المعالج المتواجدج فى جهاز آى باد الأول، وبنواة x64
– معالج رسوميات Apple’s M8، وهو أقوى ضعفين ونصف من المعالج السابق
– شاشة بحجم 10 بوصة Retina Display
– كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p Full HD وأخرى أمامية FaceTime بدقة 1.2 ميجابكسل يمكنك عمل مكالمات فيديو من خلالها بدقة 720p.
– تقنية التعرف على البصمات Touch ID، وبذلك يصبح جهاز آى باد إير 2 أول جهاز لوحي يحصل على تقنية التعرف على البصمات.
– تقنية NFC

يأتى الجهاز الجديد بثلاثة إصدارات هما ..

– 16 جيجابايت بسعر 499 دولار و 629 دولار لاصدار 4G
– 64 جيجابايت بسعر 599 دولار و 729 دولار لاصدار 4G
– 128 جيجابايت بسعر 699 دولار و 829 دولار لاصدار 4G
– ولا يوجد إصدار 32 جيجابايت

جهاز ipad mini 3 

تعرف على أجهزة آبل الجديدة iPad Air 2 و iPad Mini 3!

لم تكتفي آبل بالاعلان عن الجيل الثاني من آى باد إير، أعلنت أيضا عن الجيل الثالث من جهاز آى باد ميني بشاشة Retina وبتقنية Touch ID لأول مرة أيضـاً، إليكم المواصفات الكاملة للجهاز..

– معالج Apple A8X الجديد وهو أسرع 40% من المعالج السابق فى آى باد ميني 2
– شاشة بحجم 7.9 بوصة Retina Display
– كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل iSight Camera يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p وأخرى أمامية FaceTime
– سيأتى الجهاز الجديد 399 دولار لاصدار واي فاي فقط و 529 دولار لاصدار الثرى جي.
– يأتى الجهاز بعدة ألوان منها الفضي والذهبي والرمادي.