دبي، الامارات العربية المتحدة، 30 مارس 2014، اكشنها –

بدأت الصور الذاتية أو (Selfie) بالانتشار عندما قام العديد من المشاهير بنشر صور شخصية لأنفسهم تم التقاطهما باستخدام الهواتف الذكية دون أي مساعدة، لينتشر الأمر بسرعة كبيرة بين المستخدمين الذين بالغ بعضهم في هذه الموضة لتكون النتيجة حوادث خطيرة.

1) طيار نرويجي يلتقط صور شخصية

طيار نرويجي يقود طائرة F16 كان يشارك بها في مناورات الشتاء وقام بالتقاط مجموعة مميزة من الصور في سماء “ترومسو” بدولة النرويج، خلال المناورات التي شارك فيها مئات الطيارين، ولكنه قام بتوجيه كاميرا التصوير إلى وجهه فجأة خلال المناورات لالتقاط صور مميزة لنفسه، وهي الصور التي قامت ادارة الجيش النرويجي بنشرها على شبكة الانترنت بعد فترة قصيرة.

2) طيار دنماركي يلتقط صور ذاتية لإطلاق الصواريخ

تكرر نفس الأمر مع قائد طائرة حربية F16 من الدنمارك، والذي لم يكتفي بالتقاط صور شخصية لنفسة اثناء التحليق، ولكنه قام بتركيز الكاميرا على أماكن انطلاق الصواريخ من الطائرة، ليسجل مشاهد مميزة اثناء التصويب على اهداف مختلفة باستخدام الطائرة الحربية.

3) إدمان التصوير الذاتي

بسبب ادمانه على التقاط الصور الذاتية، ظل المراهق البريطاني “دانيبومان” حبيس المنزل لمدة 6 شهور لألتقاط أكثر من 200 صورة ذاتية يقوم بنشرها على موقعه الخاص بشكل دوري، لدرجة أهماله لدراسته والحياة الاجتماعية، وانتهاجه لسلوك عدواني ضد والديه عندما يتحدثون معه بخصوص هذا الأمر ويحثونه على تركه والأنتباه لحياته.

4) كسر ساق تمثال اغريقي

في “ايطاليا” واثناء قيام أحد الطلاب بمحاولة التقاط صورة ذاتية بجوار تمثال أغريقي يعود تاريخه لمئات السنين، قام الطالب بكسر ساق التمثال دون قصد في مدينة “ميلانو” ، ولم يتمكن افراد الامن من تعقب الطالب نظرا لأنه هرب قبل اكتشاف فعلته، بعد أن قام بتدمير التمثال الذي تم اكتشافه في قلعة “سانانجيلو” منذ 400 عام مضت.

5) وفاة شاب اسباني بسبب الصور الذاتية

حاول شاب اسباني التقاط صورة Selfie لنفسه بطريقة مميزة ومختلفة، على سطح القطار الذي يستقله، لينتهي الأمر بكارثة مروعة انهت حياته، حيث لمس الاسلاك الكهربائية مما أدى لوفاته بعد 3 ايام في المستشفى، متأثرا بجراحة.