دبي، الامارات ، 24 مارس 2014 ، متفرقات – 

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن سيسكو سيستمز تعتزم تقديم خدمات الحوسبة السحابية حيث تعتزم إنفاق مليار دولار على مدى العامين القادمين لدخول السوق التي تقودها أمازون.كوم أكبر شركة تجزئة عبر الانترنت في العالم.

وسيسكو سيستمز شركة أميركية تعتبر الأولى عالميا في مجال المعدات الشبكية، واستفادت من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم شركات تقنية المعلوماتية من ناحية المعاملات والقيمة السوقية، وقامت بعدة عمليات استحواذات في مجال الاتصالات.

وقالت الصحيفة إن سيسكو ستنفق ذلك المبلغ لبناء مراكز البيانات التي ستستخدم في تشغيل الخدمة الجديدة “سيسكو كلاود سرفيسز”.

وتريد سيسكو التي تتركز أنشطتها في أجهزة الشبكات أن تستفيد من رغبة الشركات في استئجار خدمات الكمبيوتر بدلا من شراء الأجهزة.

ويتراجع إنفاق الشركات على الأجهزة في أنحاء العالم في ظل تقلص الميزانيات وتباطؤ الاقتصادات وتحول جذري صوب الحوسبة السحابية التي تقلل الطلب على الأجهزة بفعل إسناد إدارة البيانات ووظائف الحوسبة لشركات أخرى بتكلفة أقل.

ونقلت الصحيفة عن روب لويد رئيس التطوير والمبيعات في سيسكو قوله “يدرك الجميع أن الحوسبة السحابية يمكن أن تكون أداة لتحقيق وفورات اقتصادية أفضل وخفض التكلفة.

“ولا يعني هذا أننا بصدد استراتيجية للدخول في مواجهة مباشرة مع أمازون”.

وكانت مايكروسوفت قالت العام الماضي إنها ستخفض أسعار استضافة بيانات العملاء ومعالجتها في تحد صريح لريادة أمازون في مجال الحوسبة السحابية الآخذ بالنمو.

وقالت وول ستريت جورنال إن الشركة تنوي مناقشة الخدمة الجديدة اليوم الاثنين خلال مؤتمر مع عملائها.

ولم يتسن على الفور الاتصال بسيسكو للحصول على تعليق خارج ساعات العمل الرسمية في الولايات المتحدة.

وكانت شركة سيسكو أعلنت عن إضافة حزمتها المتقدمة للحماية من البرمجيات الضارة والتي صممتها سورسفاير إلى مجموعة منتجات أمن المحتوى التي تتضمن خدمات أمن الشبكة والبريد الإلكتروني وأمن البنية السحابية.

وكانت الشركة قالت إنه وبفضل ذلك التكامل سيحصل العملاء حول العالم على قدرات متطورة للتغلب على البرمجيات الضارة، بما فيها إمكانات الكشف والحظر والتحليل المستمر والعلاج بأثر رجعي في حال وقوع التهديدات المتقدمة.

وأضافت سيسكو أن تلك العروض تجسد واحدة من جهود التكامل بين كل من سيسكو وسورسفاير، وتعزز من خيارات الحماية المتطورة ضد البرمجيات الضارة لأكثر من 60 مليون مؤسسة ومستخدم تجاري يستفيدون حاليًا من حلول سيسكو لأمن المحتوى