الولايات المتحدة، 3 مارس 2014، وكالات –

أعلنت مجلة “Fortune” أن شركة “آبل” حصلت على المركز الأول كأكثر الشركات إثارة للإعجاب، بينما جاءت شركة “Amazon ” فى المركز الثانى، و”جوجل” فى المركز الثالث.

وحصلت شركة “سامسونج” على المركز الحادي والعشرين و”مايكروسوفت” على المركز 24 و”فيس بوك” على المركز38، بحسب ما نشره موقع “BGR ” .

 وفى تعليقها على هذه المراكز قالت مجلة” Fortune “، ليس هناك مفاجأة أن تحتل “آبل” المركز الأول أما أمازون فهى تسعى لخدمة ملايين العملاء على مستوى العالم وفازت بثقتهم، بينما لازالت “جوجل” تكافح لإيجاد سبل لجعل حياة الناس أسهل على الإنترنت .

 السبب في تواجد شركة أمازون في القائمة هي الطموحات المتواصلة لهذه الشركة المفترسة إذا جاز التعبير والتي لا تظهر أية علامات على التباطؤ. في الواقع، لقد إقترحت الشائعات الأخرى بأن شركة أمازون تعتزم الدخول أيضا إلى عالم بث الموسيقى، من خلال عزمها الكشف عن خدمة بث موسيقى جديدة لمنافسة خدمات بث الموسيقى الأخرى مثل iTunes Radio و Spotify و Rdio و Pandora وما إلى ذلك من خدمات بث الموسيقى الأخرى.

 وبالنسبة لتواجد شركة جوجل، فهو ليس مستغربا بالنظر إلى الثروة المالية الكبيرة لهذه الشركة التي تسعى وبمختلف الطرق وعن طريق إستثمارات كبيرة لجعل الحياة أسهل بالنسبة للمستخدمين من خلال المنتجات المتصلة بشبكة الإنترنت. وقد تم أيضا الإشادة بحماس شركة جوجل لتولي مشاريع متقدمة جدا مثل النظارات الذكية Google Glass والسيارات الذاتية القيادة.

 هناك شركات تقنية أخرى والتي شقت طريقها إلى قائمة Fortune، مثل شركة سامسونج التي إحتلت المرتبة 21، ومايكروسوفت التي جاءت في المرتبة 24، والفيسبوك التي جاءت في المرتبة 38.