حادث التفجير في إسطنبول بتركيا أسفر عن مقتل وإصابة العشرات

  • السعودية تعرب عن إدانتها بأشد العبارات الحادث الإرهابي
  • مصر تدعو دول العالم إلى التضامن في مواجهة ظاهرة الإرهاب
  • الأردن يؤكد على تضامنه المطلق مع تركيا

توالت إدانات العديد من الدول إزاء حادث التفجير الذي وقع اليوم بمنطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين.

وإلى ذلك، أدانت المملكة العربية السعودية التفجير الذي استهدف منطقة تقسيم المُكتظة بالسائحين، وعبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: “تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول وأدى إلى وفاة وجرح عددٍ من المدنيين.

مصر تؤكد على موقفها الثابت في رفض كافة أشكال الإرهاب

أيضًا أعربت مصر من ناحيتها عن خالص تعازيها  لذوي الضحايا والشعب التركي والجمهورية التركية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وفي بيان نُشر على موقع تويتر، أدان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأشد العبارات، حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بمدينة إسطنبول التركية اليوم، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد السفير أبو زيد في هذا السياق، على موقف مصر الثابت الذى يرفض كافة أشكال العنف والإرهاب، مهما كانت مسبباته، داعياً جميع دول العالم إلى التضامن في مواجهة هذه الظاهرة البغيضة وتجفيف منابع دعمها مادياً أو فكرياً أو بأى شكل من الأشكال.

الأردن: الإرهاب عدو مشترك

هذا وأعربت المملكة الأردنية عن أحر مشاعر التعازي والمواساة للجمهورية التركية بضحايا التفجير الإرهابي، مؤكدة: “تضامن الأردن المطلق مع الأشقاء في تركيا.”

وفي هذا السياق، أدان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير سنان المجالي، التفجير، مؤكدًَا أنه: “عملًا إرهابيًا جبانًا ذهب ضحيته الأبرياء.”

وأكد المجالي تضامن الأردن المطلق مع تركيا، مشددًا على أن الإرهاب عدو مشترك تدينه المملكة بكل أشكاله.

العراق يعرب عن إدانته

أعربت وزارة الخارجيَّة، اليوم الاحد، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابيّ الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول.

وقالت في بيان إنها: “تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابيّ الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول وأودى بحياة عددٍ من المدنيين وجرح آخرين”.

قطر تؤكد وقوفها بجانب تركيا

يأتي هذا فيما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين التفجير بتركيا.

وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان، على موقفها قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وأكد البيان تضامن دولة قطر التام ووقوفها إلى جانب تركيا حكومة وشعبا، ودعمها الكامل لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

اليمن يدعو المجتمع الدولي للتضامن في مواجهة الإرهاب

هذا وأدانت الجمهورية اليمنية الانفجار الإرهابي، وأعربت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها مساء اليوم، عن صادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيقة، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت وزارة الخارجية رفـضها لكافة أشكال العنف والإرهاب، وتدعو المجتمع الدولي إلى التضامن في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة واستهداف منابع دعمها مادياً أو فكرياً وكل من يقف خلفها.

مجلس التعاون الخليجي يؤكد وقوف الدول الأعضاء ضد العنف والإرهاب

من ناحيته أدان معالي الأمين العالم لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك، التفجير في تركيا، مؤكدًا على موقف دول المجلس الثابت ضد العنف والإرهاب والتطرف.

هذا وقدم الدكتور نايف التعازي والمواساة لجمهورية تركيا في ضحاياهم، متمنيًا لجميع المصابين الشفاء العاجل.