العراق.. استهداف شمال الموصل بصاروخين عقب استهداف قاعدة تركية

  • الأول سقط قرب قرية السماقية والآخر قرب قرية بايبوخت
  • استهداف قاعدة زليكان التركية بعدة صواريخ
  • الخارجيَّة العراقية تدين القصف التركيّ الذي استهدف ناحية سنوني

أفاد مصدر أمني عراقي، الجمعة، بسقوط صاروخين مجهولي المصدر في قريتين شمالي مدينة الموصل .

وقال المصدر ، إن “صاروخين مجهولا المصدر سقط الأول قرب قرية السماقية والآخر قرب قرية بايبوخت شمال مدينة الموصل دون أية إصابات”.

وأشار المصدر إلى أنه “لم يتسنَ التأكد من الصاروخين في حال كانا من الصواريخ التي أطلقت باتجاه قاعدة زليكان التي تتواجد فيها القوات التركية أم هي صواريخ من الجانب التركي ردا على القصف الذي تعرضت له”.

وفي وقت سابق الجمعة أبلغ مصدر أمني بسقوط صاروخين في محيط معسكر زيلكان في بعشيقة حيث تتواجد قوات تركية.

وجاء ذلك بعد ساعات من تهديد إحدى الفصائل العراقية للقوات التركية واعتبارها “أهدافاً معادية”.

وأدانت وزارة الخارجيَّة العراقية الجمعة، القصف التركيّ الذي استهدفَ مقارّاً حكوميةً ومنازلَ في ناحية سنوني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وذكرت الوزارة في بيان أنَّ “هذه المواقف تمثِّلُ انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق، وتهديداً واضحاً للآمنين من المدنيين، الذين إستُشهِدَ عددٌ منهم وجُرِحَ أخرين جرّاء هذا الفعل”.

وبين أنَّ “هذا الاعتداء يُعَدُّ استهدافا لأمنِ العراق واستقرار شعبه، ويتطلّبُ مُوقفاً مُوحَّداً لمواجهته، عبر الوقوفِ بحزمٍ ضدَّ أيّ فعل يهدفُ إلى إشاعة الفُوضى، ولكلِّ ما تقدَّمَ ستتخذُ وزارة الخارجيَّة الإجراءات المُقرَّرة بعد اكتمال التحقيقات اللازمة بشأن هذا الاعتداء”.

وأكدت وسائل إعلام تركية، استهداف “مركزا لحزب العمّال الكردستاني” كان يجتمع فيه “قادة كبار” من الحزب، خلال قصف صاروخي نفذ يوم الأربعاء الماضي.