الكاظمي: “الحكومة الحالية منعت حربا أهلية في العراق”

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن الحكومة الحالية جاءت بعد 17 عاماً من الفوضى والفساد، لافتا إلى أن الحكومة أتت لحقن دماء العراقيين.

 

مسؤول بالصحة الإيرانية يحذر من التسرع في ترخيص لقاح “بركت”

أفاد موقع “همشهري أونلاين” أن مساعد وزير الصحة لشؤون البحث والتكنولوجيا فريد نجفي أعرب، في رسالة وجهها إلى وزير الصحة في 8 يونيو (حزيران) الجاري، عن قلقه من “التسرع” في إصدار ترخيص للقاح الإيراني “بركت” لمواجهة كورونا، لكن رسالته قد تم تجاهلها.

 

الاتحاد الأوروبي: “نستبعد عقد قمة مع بوتين طالما لا نرى تغييرا في سلوكه”

استبعد الاتّحاد الأوروبّي الجمعة إمكان عقد قمّة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب عدم توافر الشروط اللازمة، على ما أعلن عدد من الزعماء الأوروبيين إثر قمّة في بروكسل.

 

بايدن عن توقف إصدار صحيفة آبل ديلي: “يوم حزين”

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس أنه “يوم حزين لحرية الإعلام في هونغ كونغ والعالم” مع اضطرار صحيفة “آبل ديلي” المؤيدة للديموقراطية في هونغ كونغ على التوقف عن الصدور بسبب قانون الأمن القومي الذي فرضته بكين.

 

تشيلي تفشل في تجاوز عقبة باراغواي وأوروغواي تتخطى بوليفيا

سقط منتخب تشيلي أمام منتخب باراغواي العنيد، وذلك بنتيجة هدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد ماني جارينشا الوطني، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا، فيما حقق منتخب أوروغواي فوزه الأول في البطولة، بعد تغلبه على بوليفيا، مساء الخميس، بنتيجة هدفين نظيفين.