رغم الانتقادات.. واتسآب يصر على تنفيذ سياسة الخصوصية المثيرة للجدل

التحديث سيسمح للمستخدمين بقراءته على مهل

SpotLight

واتساب والسياسة الجديدة

بعد الجدل الكبير الذي أثير خلال الفترة الماضية وعدول كثير من الناس عن استخدام التطبيق، أعلنت شركة واتسآب التابعة لشركة فيسبوك عزمها المضي قدما في سياسة تحديث الخصوصية.

وقال المتحدثون باسم تطبيق واتسآب، الخميس، إنه سيمضي قدما في تحديث مثير للجدل لسياسة الخصوصية لكنه سيسمح للمستخدمين بقراءته على مهل بحسب وصفهم وسيعرض أيضا إشعارا يقدم معلومات إضافية.

وأشار واتسآب في أحدث تدوينة أنه سيبدأ في تذكير المستخدمين بمراجعة التحديثات والموافقة عليها لمواصلة استخدام المنصة.

وقد بدأت الضجة تجاه تطبيق التراسل واتساب في شهر يناير الماضي بعد ان أبلغ المستخدمين أنه يجهز سياسة جديدة للخصوصية، قد يتبادل بموجبها بيانات المستخدمين مع فيسبوك والشركات التابعة لها.

مما أثار انتقادات عالمية ودفع المستخدمين للتغيير إلى استخدام تطبيقات أخرى، مما جعل واتسآب يؤجل تطبيق السياسة الجديدة إلى مايو المقبل ويوضح أن التحديث يركز على السماح للمستخدمين بمراسلة الشركات التجارية ولن يؤثر على المحادثات الشخصية.

واتساب

واتسآب ماضية في سياسة الخصوصية الجديدة

هذا الإعلان من واتسآب أدى إلى خسارة التطبيق ملايين المستخدمين خلال الأسابيع الأخيرة، بعد إعلانه إطلاق تحديث مثير للجدل يشارك بياناتهم مع شركته الأم فيسبوك.

وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير، حمل 25 مليون شخص على مستوى العالم تطبيق تليغرام على هواتفهم، فيما اكتسب سيغنال 7.5 مليون مستخدم جديد، وفقا لأرقام نشرتها لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني، في تراجع لم يشهد له تطبيق واتسآب مثيلا له.