دعوات لفرض عقوبات على روسيا على خلفية قضية نافالني

دعا الرئيس البولندي أندريه دودا الأحد الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز العقوبات بحق روسيا بعد قمع التظاهرات المؤيدة للمعارض الروسي أليكسي نافالني.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد، اجتماعاً الاثنين للتفكير بردّ مشترك على توقيف المعارض الروسي البارز.

 

أكثر من 25 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة

تجاوزت الولايات المتحدة رسميا الأحد عتبة ال25 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء انتشار الوباء، وذلك بعد بضعة أيام من تسلم الرئيس جو بايدن منصبَه.

واحصت جامعة جون هوبكنز المرجعية، إصابة 25 مليونا وثلاثةِ آلاف و695 شخصا، لافتة الى أن أكثر من 417 الف شخص قضوا بكوفيد-19 في البلاد.
وتعدّ الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضررا من جراء الوباء.

 

أعمال نهب خلال تظاهرات ضد حظر التجول في هولندا

اندلعت مواجهات مع الشرطة ووقعت أعمال نهب في مدن هولندية عدة خلال تظاهرات رفضا لحظر التجول الذي فرض منذ السبت لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام هولندية والسلطات المحلية.

وذكرت المصادر أن الشرطة استعانت بخراطيم المياه ونشرت كلابا مدربة في وسط أمستردام حيث كان يتظاهر مئات الاشخاص. وفي أيندهوفن في جنوب البلاد، استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد ضم المئات.

 

الحكومة الإماراتية تصادق على فتح سفارة في تل أبيب

صادقت الحكومة الإماراتية الأحد على إقامة سفارة للدولة في تل أبيب، بعد أكثر من أربعة أشهر على توقيع اتفاق السلام بين الإمارات واسرائيل.

وقالت الحكومة في تغريدة على تويتر إثر جلسة ترأسها رئيس الوزراء نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن مجلس الوزراء يصادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب.

من جانبها أعلنت إسرائيل الأحد افتتاح سفارة لها في الإمارات العربية المتحدة بعد نحو أربعة اشهر من توقيع اتفاق السلام بين البلدين.

 

دبي تطبق نظام المسح الذكي للتفتيش على المواقف العامة الخاضعة للتعرفة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن البدء فعلياً في التطبيق الرسمي لنظام المسح الذكي لعمليات الرقابة والتفتيش على المواقف العامة الخاضعة للتعرفة وذلك من خلال استخدام مركبات مزودة بكاميرات رقمية ذكية تعمل بخواص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المستمر.