أوروبا تتمسك بنووي إيران.. والعين على واشنطن

أكد الاتحاد الأوروبي الإثنين أنه متمسك بالاتفاق النووي الإيراني، على الرغم من إقرار عدة دول أوروبية سابقا بالانتهاكات الإيرانية المستمرة للاتفاق.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم إن الاجتماع الوزاري للدول الموقعة على الاتفاق النووي الذي يُـعقد بتقنية الاتصال عن بُعد، سيؤكد مجددا التزام الأطراف بالحفاظِ على الاتفاق.

لبنان.. ” طيران الشرق الأوسط” قد تبيع التذاكر بـ “الفرش دولار” فقط

قال رئيس شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، محمد الحوت،  إن الشركة ستحتاج في وقت ما للمطالبة بدفع ثمن التذاكر في لبنان باستخدام الـ “الفرش دولار” “Fresh Dollar”،

وفق ما أفادت به وكالة رويترز، علما بأنه هذه الدولارات التي تم تحويلها إلى لبنان في الأشهر الأخيرة، محفوظة في حسابات جديدة ولا تخضع لسحب أو قيود أخرى.

و”الفرش دولار” هي عملة الدولار التي تم تحويلها إلى لبنان مؤخرا من الخارج، لأنها لا تخضع للقيود المفروضة من السلطات المالية منذ بدء الأزمة المالية في البلاد.

جو بايدن يتلقى اليوم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا

وفي جديد حرب فعالية اللقاحات ضد كورونا، يتلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن جرعته الأولى من لقاح فيروس كورونا على الهواء مباشرة.

ضمن جهد متزايد لإقناع الأمريكيين بأن اللقاحات آمنة. في الوقت الذي يغيب فيه الرئيس السابق دونالد ترمب عن مشهد اللقاحات مع استمرار جهوده للبقاء في السلطة والاطاحة بنتائج الانتخابات.