أعلنت السلطات الصحية في الهند، إن عدد إصابات كورونا الإجمالي في الهند، تخطّى الـ ثمانية ملايين مصاب، بحسب بيانات نشرتها وزارة الصحّة الخميس.

إجمالي وفيات وإصابات كورونا في الهند

وأظهرت بيانات وزارة الصحة، أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في بلد الـ1.3 مليار نسمة بلغ حتى الخميس 8.040.203 مصابين توفي منهم 120.527 شخصاً.

والهند هي ثاني دولة في العالم من حيث عدد إصابات كورونا خلف الولايات المتّحدة التي سجّلت لغاية اليوم 9.1 مليون إصابة، فيما معدّل الوفيات الناجمة عن الجائحة في الهند هو من الأدنى في العالم.

كما أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس الفتّاك في الهند والبالغ 120 ألفاً هو أقلّ بكثير بالمقارنة مع نظيره في الولايات المتّحدة التي سجّلت لغاية اليوم أكثر من 230 ألف حالة وفاة.

وعلى الرّغم من أنّ الهند سجّلت في الأيام الأخيرة تباطؤاً في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، إلّا أنّ السلطات تستعدّ لموجة وبائية بعد “ديوالي”، المهرجان الديني الأضخم في البلاد والذي يصادف هذا العام في 14 تشرين الثاني/نوفمبر ويتزامن مع بداية فصل الشتاء.

وسجّلت نيودلهي الأربعاء، 5000 إصابة جديدة بالفيروس، في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ تفشّي الوباء.

وحذّر مسؤولون، من أنّ العاصمة قد تشهد أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة يومياً خلال الموجة الوبائية التالية.

أما مومباي، العاصمة المالية للبلاد، وهي المدينة الهندية الأكثر تضرراً من الجائحة مع أكثر من ربع مليون مصاب توفي منهم أكثر من 10 آلاف شخص، فتسجّل حالياً حوالي ألفي إصابة جديدة يومياً.

وناشد رئيس الوزراء ناريندرا مودي، السكّان بالتزام قواعد التباعد الاجتماعي واتّخاذ سائر الاحتياطات الرامية للحدّ من تفشّي الوباء.