أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السبت، إنّ بلاده ترفض سياسة التوسّع وخلق التوتر، مؤكّداً أنّ التنسيق جار مع الجانب الأوروبي في شرق المتوسط.

سامح شكري: ننسق مع أوروبا لإعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط

وزير الخارجية المصري سامح شكري و نظيرته الإسبانية أرانتشا غونزاليس. أ ف ب

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحافي مشترك بالقاهرة مع نظيرته الإسبانية أرانتشا غونزاليس، أنّ مصر تنسق مع إسبانيا من أجل إعادة الاستقرار إلى منطقة شرق المتوسط التي شهدت زيادة في التوتر، خلال الآونة الأخيرة. وذكر أنّ القاهرة ومدريد أكدتا رغبتهما في تعزيز التعاون وتوسيع رقعة التنسيق من أجل خدمة المصالح المشتركة وتحقيق الاستقرار.

سامح شكري: ننسق مع أوروبا لإعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط

في خضم المؤتمر الصحفي المشترك بين الوزيرين. أ ف ب

سامح شكري والقضايا العربية

وأضاف أنّ المباحثات شملت القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من خلال مفاوضات مباشرة.

وفي الشأن الليبي، قال شكري إنّ عدم الاستقرار في ليبيا ينعكس على مصر، مضيفا أن القاهرة تسعى إلى حل هذه الأزمة في البلاد الجار عبر الحوار.

سامح شكري: ننسق مع أوروبا لإعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط

عدة قضايا تم التباحث فيها بالمؤتمر الصحفي. أ ف ب

ومن ناحيتها، أشادت الوزيرة الإسبانية، أرانتشا غونزاليس، بمتانة العلاقات بين مصر وإسبانيا، مؤكدة تطلعها لأن تتعزز إلى نطاق أوسع.

وأعربت غونزاليس، عن ترحيب مدريد باتفاقيات السلام العربية الأخيرة مع إسرائيل، ودعت إلى استئناف التفاوض الفلسطيني الإسرائيلي.