أخبار الآن | إسبانيا – greenMe

تمكّن اسباني من تحويل الرمال إلى منحوتات إستثنائية للحيوانات مطابقة للواقع تماماً. وبحسب التقارير، فإنّ “الرجل يدعى أندوني باستاريكا، وقد حمل لقب ملك الرمال، وقد بدأ شغفه بصناعة هذه المنوتات بالصدفة، عندما كان على الشاطئ مع ابنتيه في صيف 2010. وحينها، صنع عروس بحر صغيرة لطفلته”.

وخلال الأعوام الماضية، كان أندوني يصنع العديد من التماثيل، وقد جرى الترويج لأعماله عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وفي السياق، فقد أشار موقع “greenme” الإيطالي، إلى أنّ “أندوندي يصنع إبداعاته الرائعة من المنحوتات الرملية للحيوانات التي تشبه الحقيقة تماماً على شواطئ إقليم الباسك في شمال إسبانيا، بأدوات بسيطة للغاية مستخدماً عصا صغيرة وعيدان الأسنان ويديه العاريتين، مستعينا ببعض الملحقات المختلفة، مثل القرون والحوافر”.

ويقول أندوني عن اختياره لنحت الحيوانات بشكل خاص: “هناك الكثير من الأسباب التي تجعلني أحب عمل تماثيل حيوانية، ولكن أحدها هو أنها أرواح حرة يمكن للبشر أن التفكير فيها وتأملها والتعلم منها”.

وأوضح “ملك الرمال” أنّ “كل قطعة فنية ولها وقتها، ويختلف ذلك بحسب الحجم والتفاصيل”، مشيراً إلى أنه “قضى يومين لنحت الفيل”.

ومع هذا الإبداع، فإن منحوتات أندوني التي يصنعها على الشاطئ تختفي بسرعة كبيرة ولا يمكن الحفاظ عليها وحمايتها. ورغم ذلك، فإنه لا ينزعج من هذا الأمر، فكل ما يهمه هو استخدام نعمة مرونة يديه في عمل ممتع.

 

تماثيل من الرمال تخطف الأنظار في مهرجان الهند الدولي

تماثيل تخطف الأنظار نحتتها أنامل 100 فنان عالمي تستضيفها الهند في مهرجان دولي لفن الرمال، حيث تدفق مئات السكان والسياح على شاطئ تشاندرابهاجا، للاستمتاع بروائع الأعمال الفنية المشكلة من حبات الرمال في مدينة أوديشا الثرية بتقاليدها.

مصدر الصورة: twitter.com/_theinspiration

للمزيد:

الفن الصيني يغزو ورق المراحيض لتسليط الضوء على أزمة كورونا