أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

قال إيلون ماسك إنه مستعد لتقديم أجهزة تهوية للمستشفيات التي تكافح من أجل علاج المصابين بفيروسات تاجية جديدة.

وفي تغريدة ، قال الرئيس التنفيذي الملياردير لشركة SpaceX و تيسلا أنه سيوفر أجهزة تهوية “ FDA ” للمستشفيات مجانًا ، تبعًا للوعد الذي تم تقديمه في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضاف “لدينا أجهزة تهوية إضافية معتمدة من FDA. سيشحن إلى المستشفيات في جميع أنحاء العالم داخل مناطق تسليم تسلا. تكلفة الجهاز والشحن مجانية. الشرط الوحيد هو أن تكون جاهزة لمساعدة المرضى فورًا، ولا يتم تخزينها في المستودعات.

 

 

حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء ، اقتربت حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة من حوالي 182000 شخص بينما ارتفعت الوفيات إلى 3،699.

تأتي هذه الخطوة بعد أكثر من أسبوعين بقليل من عرض ماسك المساعدة في إنتاج المزيد من أجهزة التهوية إذا نفذت الولايات المتحدة.

أخبر الرئيس التنفيذي لـ SpaceX سابقًا متابعيه على تويتر أنه “إذا كان هناك نقص” ، فسوف يتدخل لصنع أجهزة تهوية للمرضى في العناية المركزة الذين يكافحون لدرء COVID-19.

وقال مسك في تغريدة ردا على اقتراح للمعجبين أن الملياردير يجب أن يعيد استخدام مصنعه للمهمة “سنصنع أجهزة تهوية إذا كان هناك نقص”.

تقول جنرال موتورز وفورد أنهم مستعدون أيضًا للمساعدة في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي حيث تواجه الولايات المتحدة نقصًا.

قام ماسك بتوصيل أكثر من 1000 جهاز تنفس إلى مستشفى في كاليفورنيا للمساعدة في علاج المرضى الذين يعانون من COVID-19.

 

الحاجة أم الاختراع .. أقنعة الغوص تتحول إلى أجهزة تنفس لمواجهة كورونا
بعد نجاح التجربة في ايطاليا، طور مستشفى في بلجيكا أقنعة الغطس وتمكنوا من تحويلها إلى أجهزة تنفس لتعويض النقص في أجهزة التنفس الناجم عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

منظمات دولية تحذّر من خطر أزمة غذاء عالمية جراء كورونا المستجدّ

ألمانيا تواجه أكبر قفزة يوميّة في عدد وفيات ”كورونا“!