أخبار الآن | الكويت – الكويت ( وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الأحد تسجیل 12 حالة مؤكدة إصابتھا بفیروس كوروناالمستجد (كوفید 19 (خلال ال 24 ساعة الماضیة في البلاد لیرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة حتى الآن إلى 188 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال20 لوزارة الصحة إن الإصابات تتوزع على خمس حالات مخالطة منھا أربع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (مواطنتان
كویتیتان ومقیمتان فلبینیتان) أما الحالة الخامسة فھي مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى جمھوریة مصر العربیة وھي لمواطنة كویتیة.
وأضاف السند أن الحالة السادسة ھي مرتبطة بالسفر إلى البرازیل وھي لمواطنة كویتیة أما بقیة الحالات فسیتم الكشف عن تفاصیلھا لاحقا لورود خبر إصابتھا بالفیروس قبل دقائق قلیلة من عقد المؤتمر الصحفي.
وكان وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق صباح الیوم شفاء ثلاث حالات مصابة بمرض فیروس كورونا لیصل مجمل من أعلن شفاؤھم من المرض إلى 30 حالة وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في أحد المستشفیات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابین بمرض فیروس كورونا وصل إلى 158 حالة.
أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بلغ عددھا 5 حالات ھي حالتان مستقرتان وثلاث حرجة.
وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ العددالإجمالي لمن أنھوا فترة الحجر الصحي 593 شخصا وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات المخبریة من الفیروس.
وتجدد وزارة الصحة الدعوة للمواطنین والمقیمین الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصیات الصادرة من الجھات الرسمیة في الدولة وتوصیات منظمة الصحة العالمیة وإتباع استراتیجیة التباعد الاجتماعي لتقلیل فرص الإصابة وانتشار العدوى بین المخالطین واحتواء انتشار مرض فیروس كورونا والقضاء علیه.

 

مصدر الصورة: رويترز

أقرا ايضا: 

حظر تجول جزئي في الكويت لمكافحة فيروس كورونا