أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أصيب بعدوى فيروس كورونا الجديد حوالي 2000 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 60 تقريبا، بحسب آخر حصيلة رسمية.

وبعد أن كان ظهور الفيروس الأول في مدينة ووهان الصينية، الفيروس الغامض تفشى بسرعة كبيرة وسجل إصابات في دول أخرى، وفيما يلي قائمة بالدول التي أعلنت رصد إصابات مؤكدة على أراضيها.

كندا

أعلنت كندا ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في مدينة تورنتو، عاصمة ولاية أونتاريو.

فرنسا

كشفت وزارة الصحة الفرنسية وجود ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد لتعلن بذلك دخول الفيروس إلى أوروبا.

قالت وزيرة الصحة أنييس بوزين إن الحالة الأولى تتعلق بمريض دخل المستشفى في بوردو والأخريين في باريس، مشددة على أن السلطات ستبذل قصارى جهدها “للحد” من انتشار الفيروس.

أستراليا

أكدت أستراليا ظهور أول أربع حالات إصابة فيها بفيروس كورونا الجديد بمدينتين اليوم السبت في حين قال كبير مسؤولي الصحة بالبلاد إنه يتوقع المزيد من الحالات حيث أن أستراليا مقصد رئيسي للسياح الصينيين.

ماليزيا

أعلنت ماليزيا السبت  أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بها. وقال وزير الصحة ذو الكفل أحمد إن المصابين الثلاثة صينيون وتربطهم صلة قرابة بالرجل البالغ من العمر 66 عاما والذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفيروس جاءت إيجابية.

كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية، الأحد،  تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد لرجل كان يقيم في مدينة ووهان الصينية وعاد الإثنين إلى سيئول.

كانت كوريا الجنوبية أعلنت الأسبوع الماضي تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، الذي يسبب مرضا يشبه الالتهاب الرئوي.

الولايات المتحدة

قال مسؤولون بقطاع الصحة إن مقاطعة أورنج بولاية كاليفورنيا شهدت تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة.

كما أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 كانون الثاني/يناير، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وفق ما أعلنت السلطات في 21 كانون الثاني/يناير. وكان الرجل قد اتصل بنفسه بخدمات الطوارئ في 19 كانون الثاني/يناير بعد ظهور أعراض عليه. وتوصف حالته بأنها مُرضِية.

وسجّلت حالة أخرى في 24 كانون الثاني/يناير لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 كانون الثاني/يناير وتسكن في شيكاغو. وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها “في حال سريرية جيدة”.

اليابان

أكدت وزارة الصحة اليابانية، ظهور حالة إصابة ثالثة بفيروس كورونا الجديد. وأضافت الوزارة أن الحالة لامرأة في الثلاثينات من العمر،كانت تعيش في مدينة ووهان الصينية

الحالة الأولى في اليابان سجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 كانون الثاني/يناير بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل أيام قليلة من ووهان.

وفي 24 كانون الثاني/يناير، سجّلت حالة أخرى لأربعيني يسكن في ووهان، ووصل إلى اليابان في 19 منه.

نيبال

جرى الإعلان عن أول حالة في 24 كانون الثاني/يناير في نيبال، لدى طالب عاد في 9 من الشهر من نيبال.

سنغافورة

أعلنت سنغافورة إصابة ثلات حالات ,الإصابة الأولى تعرّض لها رجل يبلغ 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال، وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما.

وكذلك كان حال خمسينية تعيش في ووهان، وصلت في 21 كانون الثاني/يناير.

إقرأ أيضا:

هل هرب فيروس كورونا القاتل من مختبر بيولوجي صيني؟