أخبار الآن | بريطانيا – pagesix

بدأت ميغان ماركل عملية الحصول على جواز سفر بريطاني بعد فترة وجيزة من زواجها الملكي في مايو (أيار) 2018 من الأمير هاري ، السادس في العرش.

وحصلت ماركل على لقب دوقة ساسكس ، وأنجبت بعد ذلك بطفل ملكي ، أرشي هاريسون ماونت باتن وندسور ، لكنها ما زالت غير قادرة على تخطي العملية العادية للحصول على الجنسية.

والأهم من ذلك ، أن طلبها يعتمد على قضائها معظم وقتها في المملكة المتحدة – على خلاف تماما مع خططها المعلنة لترك بريطانيا في معظم الأوقات والاستقرار في كندا ثم في نهاية المطاف في لوس أنجلوس.

وأشار مقال في موقع فري فريشن ، وهو موقع على شبكة الإنترنت أنشأه محامي الهجرة كولن يو: “إنها قد تواجه مشكلة بسرعة عند حساب الغياب المسموح به من المملكة المتحدة”.

لقد أكد قصر باكنغهام دائمًا أنها لن تحصل على معاملة تفضيلية في هذه العملية، الأمر الذي يتطلب منها أن تعيش في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات قبل تقديم طلب رسمي ، وفقًا لصحيفة المملكة المتحدة.

بمجرد تقديم الطلب ، تنص القواعد على أنه يجب ألا تكون خارج البلاد لأكثر من 270 يومًا في السنوات الثلاث الماضية ، أو 90 يومًا في الشهر السابق.

وقال محامي الهجرة فيليب تروت للصحيفة “لا يوجد أي ضرر في الخروج ، طالما تقضي معظم وقتك هنا.”

وقال “إن النصيحة التي نقدمها عادة للعملاء هي أن معظم وقتك يعني ستة أشهر ويوم واحد كل عام” .

أحد الحلول هو أن يكون هاري قد حصل على دور دبلوماسي في الخارج – مثل الحاكم العام لكندا – والذي سيجعل كل وقتهم في الخارج يعادل نفسه بأنه موطنهم في بريطانيا. لكن من غير المحتمل أن يتناسب ذلك مع أهدافهم المعلنة لتحقيق المزيد من الاستقلال.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد قرارهما بالتخلي عن مهامهما الملكية.. ما هو مستقبل الأمير هاري وميغان؟

الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها الأمير هاري لبحث الترتيبات المستقبلية الخاصة به